لاعبون عادوا للحياة مجدداً في عام 2015

الخميس، 24 ديسمبر 2015 11:02 م
لاعبون عادوا للحياة مجدداً في عام 2015
شيكابالا
عبدالرحمن مصطفى


عاد عدد من اللاعبين للحياة مجدداً هذا العام الذي إقترب من الإنتهاء ، و الغريب أن معظم اللاعبين الذين أعادتهم الكرة مجدداً كانوا في فترة إحتراف "فاشلة" و ليس لها وصف سوى ذلك ، بعدما وضعت الجماهير المصرية أمالهم عليهم إلا أنهم خيبوا كل الآمال.
و يبرز موقع «صوت الأمة» أسماء اللاعبين الذين ظهروا مرة أخرى عن طريق الدوري المصري بعدما خفت نجمهم طوال فترة الإحتراف.
محمود عبدالرازق "شيكابالا"
يعد أبرز اللاعبين الذين أثبتوا بجدارة فشلهم في إستكمال المسيرة الإحترافية ، التي لم تبدأ بعد مع اللاعب الأسمر ، شيكابالا إنضم لصفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي بعدما ظهر بمستوى جيد بقميص الزمالك.
و منذ أن إنضم شيكابالا لصفوف الفريق البرتغالي و هو يثير الأزمات بتصرفاته الصبيانية التي تعقبها غضب عارم من مسىئولو النادي ، و في واقعة أنهت علاقة اللاعب بناديه عندما حضر فريق سبورتنج لمصر من أجل مواجهة الإتحاد السكندري الذي يحتفل بمئويته ، وقتها رفض شيكابالا السفر مع الفريق للبرتغال و فضل البقاء في مصر بحجة إنهاء بعض الأوراق الخاصة و الغريب أن مسئولو ناديه وافقوا على طلبه.
مرت العديد من الأيام دون عودة شيكابالا لفريقه البرتغالي ، و هو ما أثار غضب إدارة النادي ، و بعدها أرسل شيكابالا خطاباً للنادي يفيد بعدم عودته مرة أخرى للبرتغال.
و تطلب الأمر تدخل نادي الزمالك بصفته أن شيكابالا أحد أبنائه ليضم اللاعب لصفوفه بعد موافقة لشبونه ، و يعد هذا الأمر موقف جيد من الزمالك الذي رفض الحكم بالموت الكروي على شيكابالا و لكن اللاعب رفض حضور المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لأسباب تواجده في الساحل الشمالي و هو ما جعل الزمالك يفكر بجدية بفسخ تعاقده مع اللاعب إلا إنضمامه للإسماعيلي حال دون ذلك.
و ظهر الإسماعيلي هذا الموسم بأفضل مستوياته و إعتبره المحللين واحداً من أفضل اللاعبين في الموسم الحالي.

حسام غالي
كان حسام غالي رحل عن الأهلي في موسم 2013 و رفض تجديد تعاقده مع الأحمر رغبةً منه في الإحتراف ضمن صفوف فريق ليرس البلجيكي ، و وقتها ثار جمهور الأهلي في وجهه و تم وصفه بالخائن بسبب رحيله عن النادي في الوقت الذي يحتاج له فيه.
و رغم أن حسام غالي كان يمتلك عذر حقيقي و هو الكرة في مصر تسير في الإتجاه الخاطيء و الدوري متوقف و الجماهير تغيب عن الملاعب بعد أحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع من جمهور الأهلي ، إلا أن الجماهير رفضت كل الأعذار و إستمرت في وصفها لقائد الفريق بالخائن.
و إنضم غالي لصفوف ليرس البلجيكي في رحلة إنتهت بالفشل ، ليست لإمكانيات اللاعب التي لا خلاف عليها و إنما لضعف الفريق الذي إنضم له حيث كان يعاني ليرس في منطقة الهبوط ، قبل أن يعيد الأهلي لاعبه حسام غالي في فترة الإنتقالات الشتوية الماضية و يقدم بعدها أفضل ما لديه لكرة القدم حيث ظهر بمستوى جيد للغاية هذا الموسم و أعيدت له شارة القيادة تكليلاً لمجهوده بعد أن سحبها منه مجلس الإدارة لأسباب تأديبية.

أحمد حجازي
خاض أحمد حجازي رحلة إحترافية طويلة في صفوف فيورنتينا الإيطالي و خفت نجمه في الفترة الأخيرة بعدما إستمر خروج اللاعب من قائمة الفريق في اغلب مبارياته ، قبل أن يعيره لأحد اندية الدرجة الثانية بالدوري الإيطالي لينطفيء نجمه نهائياً.
و لكن تدخل الأهلي في الصيف الماضي و أنقذه من جحيم دوري الدرجة الثانية و ضمه لصفوفه ، ليقدم بعدها مستوى رائع مع الأهلي و أضطر مدربيه سواء السابق فتحي مبروك أو الحالي البرتغالي جوزيه بيسيرو على حجز مركزاً أساسياً له في تشكيل الفريق.

محمد إبراهيم
إنضم محمد إبراهيم لصفوف مارتيميو البرتغالي في موسم 2013 بعدما سمح له الزمالك بخوض تجربة الإحتراف التي تمسك بها اللاعب ، و رغم مشاركته مع مباريات الفريق في الدوري البرتغالي و ظهوره بمستوى جيد إلا إنه رفض الإستمرار طويلاً بحجة بعض الظروف الأسرية التي تتطلب تواجده في القاهرة.
محمد إبراهيم رحل عن صفوف مارتيميو بطريقة سيئة للغاية و فسخ عقده بعد فترة جدال مع الفريق البرتغالي ، ليتدخل الزمالك و يضمه لصفوف الفريق في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية ، و رغم مشاركته مع الزمالك في عدد قليل إلا إنه لم يستطع إقناع مدربيه بقدراته سواء البرتغالي السابق جوزفالدو فيريرا أو البرازيلي الحالي ماركوس باكيتا و ربما يرحل عن صفوف الفريق في يناير.

رامي ربيعه
كان رامي ربيعه قد بحث عن فرصة الإحتراف الأوروبي في الفترة التي لمع فيها نجمه مع الأهلي عقب مونديال الأندية ، ليتقدم بعدها سبورتنج لشبونه البرتغالي ، و رغم إحتياج الأهلي له في تلك الفترة إلا إنه وافق على العرض لمنحه الفرصة التي يبحث عنها.
و منذ أن إنضم رامي ربيعه لصفوف الفريق البرتغالي و هو لم يحصل على فرصة المشاركة في مباريات الفريق الأول ، و هو ما جعله يطلب الرحيل لأي نادِ أوروبي آخر ، إلا أن عرض الأهلي حال دون ذلك و جعل اللاعب يوافق على العودة ليظهر بالقميص الأحمر و يقدم مستوى رائع منذ عوته في الصيف الماضي و بالتحديد ظهر في لقاء السوبر بين الأهلي و الزمالك بالإمارات بأفضل أداء أشاد بيه جماهير القلعة الحمراء.

أحمد فتحي
رفض أحمد فتحي تجديد عقده مع الأهلي في نهاية موسم 2013 من أجل اللعب في الخليج لتأمين مستقبله خاصةً أن اللاعب أصبح على مشارف الإعتزال ، و إنضم بعدها لصفوف أم صلال القطري ، رغم مشاركته و ظهوره بأداء جيد ، إلا أن مدرب الفريق وضع فتحي على رأس القائمة المقرر الإستغناء عن خدماتهم في الصيف الماضي ، لتنفي بعدها إدارة النادي القطري رحيل اللاعب المصري و يدخب فتحي في جدال مع الإدارة بعد أن طالبه الأهلي بالعودة.
و عاد فتحي للأهلي في الصيف الماضي بعدما قرر أم صلال فسخ تعاقده بالتراضي ، و رغم ذلك لم يظهر اللاعب مع الأحمر بمستواه المعهود و لم ينال رضاء جمهور الأهلي إلا إنه عاد فقط لمنصة النجومية لكونه أحد نجوم الأهلي في جيله الذهبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق