لماذا يطير الماعز الجبلي الأمريكي في طائرات الهليكوبتر

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 05:33 ص
لماذا يطير الماعز الجبلي الأمريكي في طائرات الهليكوبتر

يمكن للماعز الجبلي الأمريكي تسلق أي مكان تقريبا، كما أنه يتميز بسرعة كبيرة نسبيا خلال القيام بهذا الأمر، مما يُصعّب كثيرا من عملية اصطياده.

ولهذا السبب لجأ الموظفون الفيدراليون من هيئةDivision of Wildlife Resources في ولاية يوتا الأمريكية إلى تكتيك جديد لالتقاط هذا النوع من الماعز، يتمثل في اصطيادها بشبكة من طائرة هليكوبتر، ثم إحكام غلق الشبكة عليها، ورفعها بالطائرة للوصول بها إلى وجهتها الجديدة

ويُظهر الفيديو الذي نشرته ناشيونال غيوغرافيك على موقع اليوتيوب بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول العملية بالكامل، التي تتم فيها أيضا معالجة الماعز وتوفير العلاج الطبي لها، قبل نقلها إلى المناطق التي تقل فيها كثافة أعداد هذا الماعز، ويتم فحصها بواسطة الطبيب البيطري، قبل تسريحها إلى البرية.

وتأتي هذه الخطوة للمساعدة في الحفاظ على النظم الإيكولوجية المحلية، عن طريق نقل بعض الماعز في المناطق المكتظة بأعداد كبيرة منها إلى المناطق قليلة الأعداد، حتى يمكنها يمكن أن تزيد في العدد.

ثم تضاف بعدها علامات لتتبع هذا الماعز، من أجل مساعدة الباحثين في مراقبتها على النحو الأمثل في مراحل لاحقة.

كانت الماعز الجبلي قد أدخلت لولاية يوتا الأمريكية في أواخر ستينيات القرن الماضي، ومنذ النقل الأول لستة حيوانات، ازداد عددها إلى أكثر من 2000.

وعندما يزداد عدد مجموعة من الحيوانات بالنسبة لنوعها في منطقة واحدة، تقوم هيئة Utah Division of Wildlife Resources بنقل بعض الحيوانات لمناطق أخرى، للمحافظة على التنوع الإيكولوجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق