المولد النبوي بالدقهلية.. أسعار الحلويات تتحدى برودة الشتاء

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 02:37 ص
المولد النبوي بالدقهلية.. أسعار الحلويات تتحدى برودة الشتاء
حمدى سليمان

يستعد الشارع الدقهلاوى للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، فيما تبحث السيدات عن "حلوى المولد"، التي عرفها المصريون وأخذوها عادة لا تنقطع كل عام منذ العصر الفاطمي.

رصدت " صوت الأمة " أسعار الحلوى والعرائس في أسواق المنصورة، والتي تعد من أهم مظاهر الإحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقال محمدعبد السلام صاحب محل بيع حلاوة المولد النبوي إنه يوجد تشكلية من حلاوة المولد وتترواح الأسعار بين 25 جنيها، مضيفا: "يعتبر العلف والسودانى الأكثر مبيعا ويتزايد الإقبال مع قرب قدوم المولد النبوي".

وأشار إلى أن الملبن يتراوح ثمنه بين 28 و24 جنيها وحلوى العلم 24 جنيها والقص 24 جنيها، بينما حلوى المسطرة الجيلي 24 جنيها، والسمسمية والحمصية والفولية تتراوح بين 32 جنيها والتشكيلة منها 28 جنيها.

كماأشار"عبد المنعم السيد" صاحي محل حلويات أن يشترى كافة الأنواع من الحلوى سواء كانت فولية أو ملبن أواقراص من بعض المصانع الواقعة بمدينة السنبلاوين أوشربين أو بلقاس اومن العاشر من رمضان وهناك شركات توزيع مثل المخزنجى وموناليزا والحرمين.

وأضاف عبد المنعم أن السوق يشهد إقبال ضعيفًا مقارنة بالأعوام السابقة مشيرا الى أن النسبة الأكبر من المبيعات يبتاعها اهل الريف اكثر من أبناء المدينة لأن أغلبهم يلجأون الى شراء تشكيلة كاملة من أنواع الحلويات من المحال الكبرى بالمنصورة

كما قال احمد على صاحب محل لبيع عرائس المولد أن اسعاره العرائس تتراوح بين 15 جنية حتى 65 جنية حسب الخامات فمنها من يحتوى على خط نور ومضيئة مشيرا الى تصنيع مثل تلك العرائس من القماش أو الفلين.

وتابع احمد قائلا: عرائس المولد وتصنيعها مهنة تتطلب مهارة لتصنيعها مشيرا الى أن هناك سيدات وربات منزل تعمل فى هذا المجال منذ سنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق