شركة أدوية تغير اسمها لإلتباسها مع اسم تنظيم «داعش»

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 05:21 م
شركة أدوية تغير اسمها لإلتباسها مع اسم تنظيم «داعش»
نورا دياب

أعلنت شركة «إيزيس فارماسيوتيكالز» للتكنولوجيا الحيوية بعد مداولات استمرت على مدار العام الحالي تغيير اسمها لتجنب التباسه باسم تنظيم «داعش»، الذي يكتب إختصارا باللغة الإنجليزية «إيزيس».

وقالت الشركة إنه بدءا من يوم الثلاثاء 22 ديسمبر الجاري سيصبح اسم الشركة "أيونيس فارماسيوتيكالز إنك" كما عدلت من اسمها في سوق الأوراق المالية تبعا لذلك على حسب ما ذكرت رويترز.

وقالت " بويس" مديرة الشؤون التجارية بالشركة لرويترز "إنها مناقشة ظلت تدور معظم فترات العام وأضافت "عندما تتحدث عن الشركة فانك تريد من الناس ان يتبادر الى أذهانهم على الفور الجهد الضخم المبذول لتوفير عقاقير التكنولوجيا الحيوية للمرضى وليس هذا الاسم لتنظيم "داعش".

وتراجعت أسهم الشركة التي تتخذ من كارلسباد بكاليفورنيا مقرا لها بنسبة 4 % اليوم الأول من التعاملات في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها باريس والتي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها.

وتحتفظ شركة الأدوية التي أتخذت اسمها من إيزيس ربة الكون والقمر والأمومة لدي قدماء المصريين باسمها السابق منذ نحو ربع قرن، ويبلغ حجم أعمال الشركة 7 مليارات دولار وتنتج عقاقير لعلاج الكوليسترول والسرطان والقلب وأمراض الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق