برج سكنى على «رصيف» شارع البحر بموافقة المسئولين بطنطا

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:04 ص
برج سكنى على «رصيف» شارع البحر بموافقة المسئولين بطنطا
إسراء عامر

قام حى أول طنطا ببيع مساحة تقدر بنحو 6 أمتار، من «امتداد» شارع البحر الذى يعتبر الشارع الرئيسى وأهم شوارع مدينة طنطا لأحد المقاولين، بمنطقة الإستاد أمام حديقة الطفل ليفاجأ المارة والمشاة أنه لم يعد هناك رصيف يسيرون عليه، وأنه تم حفر أساسات لبناء برج سكنى فى عُرْض الشارع.

ويؤكد سكان العقار المجاور للبرج التي قام بشراء الرصيف أن هذا الأمر يشكِّل تلوثًا بصريًّا وحضاريًّا لأهم شوارع المدينة حيث إنه بهذا الفعل «الفاضح هندسيًّا» يتم تشويه أكبر شوارع العاصمة مدينة طنطا ويعطي فرصة لاصحاب الابراج بالخروج عن التنظيم وتصبح العقارات غير متساوية في خط واحد.

وأشار الدكتور محمد غرابة أن جميع الخدمات من أسلاك تليفون وكابلات كهرباء كائنة أسفل الرصيف والتي تم بيعها لصاحب البرج تجعل البرج مخالف عن باقي الابراج المجاوره له .

وفي سياق متصل أوضحت المهندسة منى فايز، رئيسة حى أول طنطا، أن هذه المساحة التى تم بيعها للمقاول، هى «أملاك دولة»، لأنها مكان خط السكة الحديد لـ»قطار الدلتا» القديم.

نافيًة أن يكون «الحي» قد تعدى على الشارع، وأضافت أنه من حق أصحاب العقارات السكنية المقامة منذ سنوات شراء المساحة الموجودة أمامها، مؤكدة أنه لن يتم بيعها لأى شخص آخر، حيث لا يصح أن يقوم أحد بالبناء أمام العقارات الموجودة حاليًّا إلا أصحابها فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق