النمسا تعتزم تسريع ترحيل من لا يحق لهم اللجوء

الأحد، 20 ديسمبر 2015 08:10 ص
النمسا تعتزم تسريع ترحيل من لا يحق لهم اللجوء
فيرنر فايمان

أكد المستشار النمساوي فيرنر فايمان أنه على بلاده الإسراع في عملية ترحيل الأشخاص الذين لا يحق لهم اللجوء ، متخذا بذلك موقفا أكثر تشددا بشأن المهاجرين ، بعد تعرضه لضغوط من شركائه في التحالف المحافظ.

ووصل آلاف الأشخاص إلى النمسا - بحسب قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الأحد - منذ أوائل سبتمبر الماضي هربا من الحرب لا سيما في سوريا وأفغانستان وأماكن أخرى ، وقال المستشار النمساوي: "لا نستطيع الادعاء بأن كل اللاجئين لديهم أسباب للحصول على اللجوء ، لذا فإنه يجب علينا تكثيف عمليات الترحيل".

ولم يتقدم سوى عدد قليل من هؤلاء الأشخاص بطلب للجوء في النمسا ، بدلا من مواصلة الرحلة إلى ألمانيا ، لكن النمسا تجد صعوبة بالغة في توفير الإقامة المناسبة لهم.

من جانبه ، أكد متحدث باسم وزارة الداخلية إن النمسا تلقت 85 ألف طلب لجوء هذا العام.

وتقول النمسا إنه من المتوقع أن تصل الطلبات إلى 95 ألفا هذا العام ، أي أكثر من واحد في المائة من سكانها مقابل 28 ألف طلب تم تسجيله عام 2014 ، وأضاف المتحدث أنه تمت الموافقة على 38% من الطلبات العام الماضي.

ويقول أعضاء بمجلس الوزراء من حزب الشعب المحافظ إن الدولة وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتها على الاستيعاب ، وإنهم يأملون في أن تحد الضوابط الجديدة عند الحدود مع سلوفينيا من تدفق المهاجرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة