رئيس جامعة بني سويف : «الإرهابية» أستغلت «أطفال الشوارع» فى أعمالها الإجرامية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:41 م
رئيس جامعة بني سويف : «الإرهابية» أستغلت «أطفال الشوارع» فى أعمالها الإجرامية
أحمد فتحى

قال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أن الجماعة الإرهابية أستغلت «أطفال الشوارع» فى في أعمالها الإجرامية .

وأشار لطفي، إلى أن قطاع خدمة المجتمع بالجامعة، ينظم الثلاثاء المقبل 22 من ديسمبر الجارى، المؤتمر الأول لأطفال الشوارع «أطفال بلا مأوي» تحت شعار «تعلم وأنتج وأرجع لبيتك» .

وأكد رئيس الجامعة، أن «أطفال الشوارع» ظاهرة سيئة بمثابة «قنبلة مؤقوته» تهدد المجتمع بأكمله، وأن المؤتمر يهدف إلى القضاء عليها، ومحاولة الوصول إلي السياسات الطبية اللازمة لتامينهم وحمايتهم.

وأشار الدكتور علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وأمين عام المؤتمر إلي أن المؤتمر يضم العديد من المحاور تتمثل في وضع توصيف لظاهرة أطفال الشوارع ومعالجتها من كافة النواحي ودور المجتمع المدني في القضاء علي ظاهرة أطفال الشوارع وتأهيل هؤلاء الأطفال ليكونوا عناصر منتجه في المجتمع .

وأوضحت الجامعة فى بيان لها، اليوم الخميس، أنها تحرص علي القيام بدورها تجاه المجتمع المحيط انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية حيث ان اطفال الشوارع هم اطفال ابرياء لا ذنب لهم فيما آلو اليه من حياة بائسة فقد دفعتهم ظروفهم السيئة الي اللجوء الي الشوارع واتخاذها مأوي لهم ومن هنا ياتي دور الجامعة في محاربة هذه الظاهرة واحتواء هؤلاء الاطفال ليكونوا مواطنين صالحين يشعرون بالانتماء لوطنهم الغالي مصر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق