«كاميرون»: فكر الإخوان يتعارض مع قيم الديمقراطية وسيادة القانون

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:55 م
«كاميرون»: فكر الإخوان يتعارض مع قيم الديمقراطية وسيادة القانون
ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن جوانب فكر جماعة الإخوان وأنشطتها تتعارض مع القيم البريطانية للديمقراطية وسيادة القانون والحرية الفردية والمساواة والاحترام المتبادل والتسامح للديانات والمعتقدات المختلفة.

وأصدرت الحكومة البريطانية صباح اليوم الخميس، تقريرها بشأن مراجعة أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية وتأثيرها على المصالح البريطانية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في بيان مكتوب للبرلمان، إن أجزاء من من جماعة الإخوان لها علاقة غامضة للغاية "بالتطرف العنيف". كفكر وكشبكة مثلت ممرا اعتياديا لبعض الأفراد والجماعات الذين توجهوا للمشاركة في أعمال العنف والإرهاب.

وأضاف "أعلنت الحركة معارضتها لتنظيم القاعدة، ولكن لم تندد أبدا "بمصداقية" استخدام المنظمات الإرهابية لأعمال سيد قطب، أحد أبرز منظري الإخوان."

وتابع كاميرون بالقول "وعلى الرغم من إدانة جماعة الإخوان في مصر بشكل عام لأعمال العنف في عام 20122013 وما بعد ذلك، إلا أن بعض مؤيديها قد تورطوا في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن والجماعات الأخرى.

وتشير تقارير وسائل الإعلام والدراسات الأكاديمية ذات مصداقية أنه في الأشهر الـ 12 الماضية، فإن أقلية من أنصار جماعة الإخوان في مصر تعمل جنبًا إلى جنب مع غيرهم من الإسلاميين في أعمال العنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق