تراجع نسبة استحواذ فولكس فاجن على السوق الأوروبية إلى أقل من 25%

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:01 ص
تراجع نسبة استحواذ فولكس فاجن على السوق الأوروبية إلى أقل من 25%

سجلت نسبة استحواذ مجموعة فولكس فاجن على السوق الأوروبية تراجعا ملحوظا خلال نوفمبر الماضى، وذلك على خلفية فضيحة تلاعب أكبر شركة تصنيع سيارات أوروبية فى نسب العوادم.

ووفقا لبيانات اتحاد منتجى السيارات (ايه سي إي ايه)، فإن نسبة استحواذ فولكس فاجن على السوق الأوروبية تراجعت الشهر الماضى بمقدار 3ر2%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى لتصل إلى 3ر24%.

وجاءت سيارات الركوب فى طليعة ماركات فولكس فاجن التى تراجعت نسبة استحواذها على السوق الأوروبية، حيث تراجعت نتائج اودى وسكودا وسيات فى مقابل نتائج منافساتها من الشركات الأخرى.

فى المقابل، تمكنت بورش وحدها من بين سيارات المجموعة من الحفاظ على نسبة الاستحواذ التى حققتها فى العام الماضى.

كانت فولكس فاجن اعترفت فى منتصف سبتمبر الماضى بالتلاعب فى قيم العوادم عن طريق برمجيات خاصة.

يذكر أن عدد السيارات الجديدة التى جرى إصدار تراخيص لها فى الاتحاد الأوروبى الشهر الماضى بلغ نحو 1ر1 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 7ر13% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، وهو الارتفاع السابع والعشرين على التوالى وأقوى ارتفاع يتحقق فى تشرين ثان/نوفمبر منذ عام الأزمة المالية 2009.

وعلى الرغم من أن مبيعات فولكس فاجن حققت ارتفاعا الشهر الماضي بنسبة 1ر4%، حيث وصلت إلى 263 ألفا و797 سيارة لكن مبيعات الشركات المنافسة حققت ارتفاعا بصورة أضخم كما ارتفعت مبيعات الشركات الألمانية الأخرى بشكل ملحوظ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق