بدء برنامج الأغذية العالمي في إنتاج البسكويت بالتمر

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 09:15 م
بدء برنامج الأغذية العالمي في إنتاج البسكويت بالتمر

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنتاج البسكويت بالتمر الغني بالفيتامينات والمعادن في سوريا التي مزقتها الحرب، كجزء من مشروعه للتغذية المدرسية الذي يستفيد منه أكثر من 315 ألف طفل من المستضعفين.

وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج بالقاهرة اليوم الثلاثاء أن الهدف من مبادرة الإنتاج المحلي التي يدعمها الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة على إبقاء الأطفال في المدارس وتستثمر في مستقبلهم من خلال تعزيز قدرات إنتاج الأغذية المحلية، وخلق فرص للعمل، وتحفيز الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن البرنامج بدأ بالعمل مع الموردين السوريين لتعزيز قطاع صناعة المواد الغذائية لتلبية الاحتياجات الغذائية المحلية، بالإضافة إلى متطلبات مشروع التغذية المدرسية ويوفر الموردون المكونات من داخل البلد ويوظفون السكان المحليين، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على الاقتصاد المحلي.

وأضاف أن البرنامج بدأ مشروع التغذية المدرسية في عام 2014 بالشراكة مع منظمة يونيسيف ووزارة التعليم، ولديه خطط لتوسيع المشروع في عام 2016 لدعم 500 ألف طفل من طلاب المدارس في المناطق التي يتركز فيها النازحون بشكل كبير مشيرا إلي المشروع قائم حاليًا في ريف دمشق، ومدينة دمشق، وحلب، وحمص، وطرطوس، والحسكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق