«عبدالحفيظ» يطالب الجبلاية بإعادة النظر في لائحة شئون اللاعبين الجديدة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:27 ص
«عبدالحفيظ» يطالب الجبلاية بإعادة النظر في لائحة شئون اللاعبين الجديدة
سيد عبد الحفيظ

طالب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اتحاد كرة القدم بإعادة النظر في بعض بنود لائحة شئون اللاعبين لافتا إلى أنها متناقضة ولا تعكس العمل الإحترافي.

وأوضح عبد الحفيظ أن البند الخاص بأحقية أي لاعب في فسخ تعاقده مع ناديه فى حالة عدم وصول نسبة مشاركته مع فريقه في المباريات إلى 10% علي الأقل من جملة المباريات الرسمية متناقض ولا يعمل لمصلحة الأندية بالتوازي مع مصلحة اللاعبين وهو ما يخل بمبدأ العدل في الحكم بين الطرفين.

وأكد أن البند في نصفه الأول منح اللاعبين حرية فسخ تعاقدهم في حالة عدم وصول نسبة مشاركتهم 10 % وهو أمر صحيح 100% حتي لاتحتكر بعض الأندية اللاعبين وحتى يجد اللاعب الذي لايشارك في المباريات الرسمية فرصته للبحث عن مستقبله في ناد آخر.. لكنه فى المقابل نص في نصفه الأخير على أن اللاعب عندما لا يشارك فى 10 % من المباريات ويفسخ عقده يكون من حقه الحصول علي قيمة عقده كاملة وهو أمر غير منطقي بالمرة وفيه ظلم كبير للأندية.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن اعتراضه على النصف الأخير من هذا البند يأتى لعدة أسباب فى مقدمتها أن إتحاد الكرة ذاته وفي عقوده الموحدة خصص نسبة من القيمة المالية لعقد اللاعب نظير المشاركة حتي يفرق بين اللاعب الذي يجتهد ويشارك والأخر الذى لا يشارك، وبالتالي فإن هذا البند فيه تناقض للوائح إتحاد الكرة لأن الذي لايشارك ونسبته لم تتعد 10% ويفسخ عقده يصبح من حقه الحصول علي عقدة كاملا والذي يشارك ونسبته تعدت 10% يحصل علي مستحقاته بنسبة مشاركاته ووفقا لعدد المباريات التي خاضها مع الفريق وهذا يعكس قمة التناقض . ويحتاج الى إعادة النظر في هذا الأمر.

وشدد عبد الحفيظ علي أنه إذا كان هناك خطأ يتحمله من وضع هذا البند في لوائح إتحاد الكرة والذي من المفترض أن تكون لوائحه متفقة ومتسقة مع لوائح الإتحاد الدولي ، مشيرا الي أنه لاينتقد اتحاد الكرة ولكنه يطالب بأن تكون هناك دراسة كافية قبل إتخاذ مثل هذه القرارات حتي لايتم التراجع فيها مستقبلا مع حدوث أول مشكلة مترتبة عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة