أبسط طريقة لتصنعى تورتة "الكريسماس" بدون تكلفة

السبت، 26 ديسمبر 2015 04:02 ص
أبسط طريقة لتصنعى تورتة "الكريسماس" بدون تكلفة
تورتة "الكريسماس"
مروة السيد

ينتظر الجميع تورتة اعياد الميلاد المجيد "الكريسماس" وتكون التورت فى هذه المناسبات بأسعار باهظة، قد تضيق بميزانية المنزل، وتبقى التورتة المنزلية أقل تكلفة وأسهل إعدادًا واقتصادية أكثر، ونحنُ هنا نساعد الأمهات في إعداد "تورتة الكريسماس" وتزينها منزليًا.

طريقة إعداد التورتة
إنّ أفضل طرق إعداد تورتة عيد الميلاد هو اللجوء للكيكة الإسفنجية؛ لأنّها عريضة المستوى ومرتفعة بعض الشيء، ممّا يسمح لشطرها عرضيًا لطبقتين أو ثلاث، ثمّ حشوها وتغليفها وتزينها، ومكوّنات الكيكة الإسفنجية.

مكوّنات عشر بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
كوب ونصف سكر.
كوبان من الدقيق الابيض.
معلقتان من النشا.
ملعقة صغيرة من الباكنج باودر.

طريقة التحضير نسخّن الفرن أثناء إعداد الكيك، نخلط العشر بيضات في خلاط كهربائي على سرعة عالية مع السكر ورشة من الفانيليا، وحين الحصول على مزيج متماسك ولون موحّد نوقف الخلط، ثم نضيف الدقيق إلى الخليط السابق بالتدريج وباستخدام مضرب يدوي باتّجاه واحد حتى يتمازج جيدًا ويكون قوامه ليس بالطراوة ولا الشدة.

ندهن قالب الكيك بالزبدة أو الزيت النباتي بالدقيق، ويجب أن يكون جدار القالب مرتفع حتى يسمح للكيكة بالانتفاخ لأعلى.
ندخل خليط الكيك في الفرن لمدة عشر دقائق على حرارة متوسطة ثم نخفض درجة الحرارة، واحرصي على عدم فتح الفرن إلّا بعد مرور ساعة إلّا ربع، ولا تفتحي باب الفرن سريعًا بل اكتفي بالنظر إلى الكيكة ومدى نضجها، وفتح باب الفرن مرة واحدة يعمل على هبوط الكيكة لأسفل، حين تخرجيها اقلبيها على "منخل شبكي" كي تبرد.

تزيين الكيك تزيين الكيك بعجينة السكر:
تمنحُكِ حرية التزيين والتشكيل الكاملة لأي كيكة، فهي متوفرة بألوان كثيرة وجميلة وبوسعك أن تصنعيها بالمنزل للحصول على تورتة عيد ميلاد مثل التي تعرض على واجهات المحلات وتتكوّن من:
150 جرام مارشملو.
330 جرام سكر بودرة.
ثلاث ملاعق ماء.

ضعي المارشملو مع الماء في مقلاة على نار هادئة مع التحريك المستمر، وحين يذوب أخرجيه وضعيه في طبق وحركيه إلى أن يشد واخلطي معه السكر البودرة بالتدريج الى أن يصبح عجينة لينة القوام واأنت تحتاجين لعجنها كثيرًا حتى تصلي للدرجة المطلوبة.

رقّي العجينة وفردها وتغليف الكيكة بها وقصي الأطراف الزائدة، واصنعي من العجينة أشكال ملائمة لسطح الكيكة كالوورد والأوراق والعصافير والدوائر أو الكلمات.

تزيين الكيك بالكريمة:
اخلطي بياض بيضتين مع كوب سكر ناعم وملعقة صغيرة من الفانيلا في الخلاط على سرعة عالية حتى يتكاثف حجمها، قطّعي الكيكة الإسفنجية بالعرض إلى دائرتين أو ثلاثة واحشيها بالكريمة والصقي الطبقات فوق بعضها ثم غلفيها، وللحصول على ألوان أخرى ضيفي بودرة الكاكاو للكريمة البيضاء وبواسطة الأقماع المخصصة للتزيين بالكريمة زيني سطحها.

تزيين الكيك بالفواكه:
حضّري الكيكة وحشوها بالكريمة ثم احضري الفواكة المتوافرة عندك وقطعيها لشرائح رقيقة وضعيها على النار مع كوب من السكر ونصف كوب صغير من الماء وحين تذوب قليلًا ارفعيها ودعيها تبرد، وصفيها على سطح الكيك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق