الأمم المتحدة: 848 قتيلًا وجريحًا في هجمات على مدينة قندوز خلال سبتمبر الماضي

السبت، 12 ديسمبر 2015 02:05 م
الأمم المتحدة: 848 قتيلًا وجريحًا في هجمات على مدينة قندوز خلال سبتمبر الماضي

أفاد تقرير للأمم المتحدة، اليوم السبت، بأن 848 مدنيا أفغانيا على الأقل قتلوا أو أصيبوا في أعقاب هجوم لحركة طالبان على مدينة قندوز في سبتمبر الماضي.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن البعثة المعاونة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان قولها، في التقرير أصدرته اليوم "إن 289 شخصا قتل وأصيب و559 آخرون في هجمات حركة طالبان على مدينة قندوز"، مشيرًا إلى أنه من بين هؤلاء القتلى والمصابين 30 قتلوا و37 أصيبوا في غارة جوية أمريكية على مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود.

وأشار التقرير إلى أن الأرقام سترتفع على الأرجح لدى توفر المزيد من المعلومات، لافتًا إلى أن الوضع الأمني المتدهور يصعب على مسؤوليها إجراء تحقيقات مفصلة في قندوز.

وطالبت البعثة في تقريرها بالتحقيق في الغارات الأمريكية على المستشفى التابع لمنظمة أطباء بلا حدود، واصفة ذلك بأنه قد يصل إلى حد جريمة حرب إذا ثبت أنه متعمد.

وفي سياق آخر، أفاد التقرير أن نحو 13 ألف أسرة لاذت بالفرار لتنضم إلى مئات الآلاف من النازحين بالفعل بسبب العنف وانعدام الأمن.

يشار إلى أنه حوصر ما يقدر بنحو 150 ألف شخص داخل المدينة بسبب الاشتباكات التي كانت أطول اشتباكات في منطقة مأهولة في أفغانستان منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001 للإطاحة بحركة طالبان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة