بالفيديو.. أشهر أفلام «الكريسماس» العالمية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 04:51 م
بالفيديو.. أشهر أفلام «الكريسماس» العالمية
رنا معتز

تحمل دائمًا بداية العام الجديد العديد من الأمنيات السعيدة والمظاهر الاحتفالية، ويعتبر «الكريسماس» مناسبة عالمية يشترك في إحياءها العالم بأكمله، ولذلك خلدّت السينما العالمية والأفلام مشاهد احتفالات بعيد الميلاد المجيد، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للغرب، فهم يعتبرونها بمثابة أحد الطرق التي يعبرون بها عن طقوسهم الأساسية من خلال الاحتفال برأس السنة.

ووغالبًا ماتتسم أفلام الكريسماس بالكوميدا، والتى حقتت شهرة عالمية، ونستعرض في هذا التقرير أشهر 6 أفلام انتجتها هوليوود وهم:

فيلم "A Christmas Story"

أنتج الفيلم عام 1983، تدور أحداث الفيلم حول الطفل "رالفى باركر" ذات التسعة، يريد بندقية هواء، ولا يتصور العيد بدونها، لكن ترفض والدته تنفيذ هذا الطلب، يخبر معلمه برغبته هذة، والذى لم يرفض الفكرة، وفى ليلة عيد الميلاد يتخيل أنه أصبح مثل البندقية "ريدل"، ويقوم باصطياد الأولاد المشاغبين، وفى يوم عيد الميلاد يجد هدية جميلة عند الشجرة من عمته مع كلمات عذبة، لكن هل ستنسيه تلك الهدية البندقية الـ "ريدل" >

الفيلم بطولة "بيتر بييلنجسلى" و"جيف جيلان" و"ميليندا ديلون" و"سكوت شوارتز"، ومن إخراج "بوب كلارك"، وقد أخرج له جزءا ثانيا عام 2012.

فيلم "The Santa Clause

انتج الفيلم عام 2006، تدور أحداث الفيلم حول "مستر كلوز ومسز كلوز" ناجحان فى إدارة القطب الشمالى، وكل الأمور تدار بسهولة دون مشاكل، ولكن مجلس الشخصيات الأسطورية يدعو فجأة إلى اجتماع يوم عيد الميلاد المجيد، حيث الشرير"جاك فروست" يحاول إثارة المتاعب والاستيلاء على عيد الميلاد، ويخطط للسيطرة على مصنع الألعاب، وإجبار مستر كلوز على الهروب من القطب الشمالى. يحاول الجميع التصدى له وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الفيلم بطولة "دادلى مور، جون لايتجو، جودى كورنيل "، إخراج "جيانوت سيزوارك".


فيلم National Lampoon’s Christmas Vacation" "

اأنتج الفيلم عام 1989، تدور القصة حول عائلة كبيرة تخطط لإقامة حفل كبير بمناسبة عيد الميلاد، ولكنها تتحول إلى كارثة كبيرة.

الفيلم بطولة "شيفى تشاس"، " بيفرلى دى انجلو"، " جوليت لويس"، إخراج "جيرميه تشيشك".


"The Nightmare Before Christmas"

أنتج الفيلم عام 1993، قصة الفيلم عن احتفالات عيد الميلاد، ولكنها تحتوى على الإثارة والرعب.

الفيلم بطولة "دانى إيلفمان"،و"كريس ساراندون"، كاثرين أوهارا "، إخراج "هنرى سيلك".

الفيلم الشهير "Home Alone"

أنتج الفيلم عام 1990، تدور قصة الفيلم حول الصبى الصغير ذات 8 سنوات الذى يتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بعدما تنساه أسرته فى المنزل عن طريق الخطأ وترحل لقضاء إجازة عيد الميلاد المجيد فى فرنسا، حيث يقوم اثنين من اللصوص الأغبياء بمحاولة اقتحام المنزل ولكنه وحده يحاول التصدى لهم فى إطار من المواقف الكوميدية الساخرة.

الفيلم بطولة "ماكولاى كولكين"، و"جو بيسكى"، دانيال ستيرن "، إخراج "كريس كولومبوس".

The Muppet Christmas Carol"

أنتج عام 1992، ندور أحداثه حول شخصيات من عرائس الأطفال، تحكى النسخة الخاصة من الحكاية الكلاسيكية الفداء والبخيل القديمة والمر فى ليلة عيد الميلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق