بالأسماء.. فنانات ملهمش فى الموضة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 05:10 م
بالأسماء.. فنانات ملهمش فى الموضة
هايدى الدسوقى

«الشعر هو تاج المرأة‏»،‏ فجماله ينعكس على مظهرها وأنوثتها ولذلك فالاهتمام به يقع فى المقام الأول لجميع النساء ومن المعروف اهتمام النجمات الزائد بمظهرهن مع محاولة التجديد دائما باللوك الخاص بهن، ولأن العلاقة بين مصففى الشعر والفنانات تأخذ طابعا خاصا بينهم وتزداد بمرور الأيام، لدرجة تصل إلى الصداقة أحيانا حاورت «عين» كيمى الصفدى مصفف النجمات لمعرفة أسرار وكواليس اهتمام الفنانات بشعرهن والفرق بين النجمة والمرأة العادية من حيث الاهتمام واختيارات اللوك الخاص بهن واتباع أحدث صيحات الموضة.
فى البداية قال الصفدى: معظم الفنانات يأتين إلىّ لعمل لوك جديد من أجل التغيير، وذلك يحتاج تركيزا لإرضائهن بالنتائج، والأهم من ذلك أن تكون النجمة سعيدة عند خروجها من الصالون، وعن نفسى فأنا أشعر بالارتياح مع الفتيات العاديات أكثر، لأن الضغط يصبح أقل بكثير، رغم أن معظم الفنانات تجمعنى بهن صداقات تخفف من حدة التوتر فى التعامل معهن.
وبسؤاله عن بدياته فى هذا المجال أوضح: بدأت العمل كمصفف شعر منذ عام 97 فى لبنان، وبمرور السنوات انتقلت للعمل فى مصر بالصدفة البحتة، عندما التقيت بالمصفف محمد الصغير فى لبنان فى عام 2006 وعرض على العمل فى مصر فى الصالون الخاص به، ومنذ هذا التوقيت وأنا أعمل فى مصر وفضّلت الإقامة بها.
سألناه.. ما أوجه الاختلاف بين المرأة اللبنانية والمصرية؟
فرد: لبنان كبلد منفتحه أكثر من مصر، فالسيدات هناك أجرأ فى اختياراتهن ويتابعن الموضة بشكل كبير، ولكن فى مصر مؤخرا بدأ الانفتاح على عالم الموضة الخارجية، ومثال على ذلك أنه قليل فى مصر ما نجد فتاة تصبغ شعرها بلون مثل الموف أو النحاسى، وهذا فى لبنان شىء عادى.
بعدها عاد الصفدى للحديث عن كواليس عمله وقال: أكثر حد بيجهدنى هى من تتعامل معى لأول مرة، وهذه تختلف كثيرا عن الأخريات اللاتى تتعاملن معى ولديهن ثقة فى ذوقى وأننى سأختار ما يناسبهن، فمن تزورنى لأول مرة تكون متوتره جدا، ودائما أنا من يشعر بالقلق لإرضاء زبائنى، وهذا هو سر نجاحى، فأنا لا أترك أى زبونة فنانة أو امرأة عادية قبل أن تكون راضية عن شكلها.
وبخصوص النجمات واصل حديثه ليقول: أكثر من أتعامل معهن من النجمات منة شلبى وأصالة وأمينة خليل ولكل منهن استايل خاص بها، فمثلا آصالة تحب الشعر الطويل الأشقر أما منة شلبى فتختلف عنها، لأنها تميل إلى الشعر القصير الغامق والألوان الشرقية، بينما أمينة خليل تحب الشعر الطويل مع الألوان الفاتحة، وأمينة أكثرهن عشقا للتغيير وتحب التسريحات المختلفة، كما أنها تفضل بين الحين والآخر تغيير اللوك الخاص بشعرها مع تغيير اللون.
وبسؤاله عن الفنانات اللاتى يتبعن الموضة باستمرار؟
أجاب: يعتقد الكثيرون أن الفنانات تتبع الموضة بحذافيرها دائما، ولكن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، لأن معظم الفنانات يخترن لوك مناسبا لأدوراهن فى الأعمال الفنية، ونادرا ما يخضعن للموضة.
وفى النهاية حدثنا الصفدى عن أحدث القصات وألوان الشعر فى موضة شتاء 2016 وقال: الشتاء دائما يميل للغوامق أكثر، ولكن من أبرز الألوان النحاسى والموڤ، أما القصات فيعود القصير بأشكاله و«الكاريه» بشكل خاص أو الطويل طولا واحدا بينما تختفى التدريجات هذا الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق