«الإسكان» و«القاهرة» يسلمان ألفين و472 وحدة سكنية بـ«السلام»

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 04:34 م
«الإسكان» و«القاهرة» يسلمان ألفين و472 وحدة سكنية بـ«السلام»
زير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي

سلّم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، ألفين و472 وحدة سكنية بمدينة دار السلام، من إجمالي 26 ألفًا و448 وحدة سكنية بمحافظة القاهرة، ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي.

وتوجه الوزير بالتهنئة للحاصلين على الوحدات، معبرًا عن سعادته ببدء تسليم هذا المشروع بمدينة دار السلام، مشيرًا إلى أن عدد من انطبق عليهم الشروط بالمشروع تخطى ١٠ آلاف، وتم تخصيص الوحدات طبقًا للأولويات المعلن عنها في المشروع، وتم تيسيرًا على الباقين الموافقة على تحويلهم لمدينة بدر، واستلام وحدات بها.

وأضاف: "لدينا حاليًا ربع مليون وحدة يتم تنفيذها على أرض الواقع، رغم التحديات التي يمر بها الوطن، وهذا المشروع يعد الأضخم على مستوى العالم، ولن نتأخر عن أهالينا، ودعمهم بهذا المشروع الاجتماعي".

وتابع «مدبولي»، تم الانتهاء من تنفيذ 4 آلاف و896 وحدة بالمرحلة العاجلة بمحافظة القاهرة، وتشمل ألفين و472 وحدة بمدينة السلام، وألفين و424 وحدة بمدينة بدر، مضيفًا أنه تم الانتهاء من 624 وحدة بالمرحلة الثانية في مدينة القاهرة الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ 3 آلاف و312 وحدة بالمرحلة العاجلة، في مدينة بدر، كما يجرى أيضًا تنفيذ 12 ألفًا و600 وحدة بالمرحلة الثانية، وتشمل 648 وحدة بمدينة الشروق، و4 آلاف و824 وحدة بمدينة 15 مايو، و5 آلاف و856 وحدة بمدينة بدر، وألف و896 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، موضحًا أنه يجري تنفيذ 5 آلاف و16 وحدة سكنية في مدينة بدر ضمن المنحة الإماراتية.

من جانبه، توجه محافظ القاهرة بالشكر لوزارة الإسكان وللوزير على هذا المشروع، مؤكدًا أن المحافظة أيضًا تنفذ نحو ٢٦ ألف وحدة، بالتوازي مع وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الوحدات بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق