قصص الحب والزواج والشباب تسيطر على أفلام نصف العام

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:49 ص
قصص الحب والزواج والشباب تسيطر على أفلام نصف العام
بوستر فيلم "شكة دبوس"
ندا عصام

مع اقتراب موسم منتصف العام تستعد السينما لاستقبال حوالي خمسة أفلام تأكد طرحها حتى الان لتتنافس على إيرادات هذا الموسم ، حيث يسعى كل فيلم إلى الفوز بالنصيب الأكبر من هذه الإيرادات ودخول موسوعة الأرقام القياسية.

ومن خلال بعض الإعلانات الدعائية التي طرحت يتضح أن قصص الحب والزواج والشباب تسيطر وبشكل واضح على هذه الافلام ، ومن أبرز الأفلام المطروحة "شكة دبوس" بطولته خالد سليم ومي سليم ونسرين أمين ومحمد شاهين من تأليف أيمن عبد الرحمن ومن إخراج أحمد عبد الله صالح ، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي يحمل قصة حب بين خالد سليم ومي سليم ولكن يبقي السر المختفي عن الآخرين هو سلوك "مي سليم" وهو السر الذي لا يعلمه أحد باستثناء "سمر على" التي تجسد دور سيدة مجتمع صاحبة أكبر منتجع سياحي.

وتقرر طرح فيلم "للحب حكاية" منتصف الشهر الجاري ، وتدور أحداثه في إطار من الرومانسية حول قصة حب تتعرض للعديد من الازمات والصعوبات الحياتية والاجتماعية ، ويشارك فى بطولة الفيلم المطرب رامى عياش، وإيمان العاصى وعزت أبو عوف وكارلا بطرس واللبنانى صبحي سنان،من تأليف أحمد عبد الفتاح،وإخراج سعد هنداوى.

وتقرر عرض فيلم "خانة اليك " في الموسم نفسه ، وتدور أحداثه في إطار تشويقي خلال يوم واحد ، حول 5 شباب يستيقظون من نومهم ، فيجدون أنفسهم داخل مكان مهجور ، لا يعرفون سبب تواجدهم فيه ، ولا يتذكرون هويتهم ، أو من أتى بهم إلى هذا المكان ، ويدخل الشباب في رحلة طويلة للبحث عن سبب وجودهم في هذا المكان من الأصل.

فيلم "خانة اليك" ، تأليف لؤي السيد وإخراج أمير رمسيس،وهو من بطولة عمر السعيد ومحمد فراج ومحمد شاهين ورامز أمير ونبيل عيسى وأمينة خليل.

ويرصد فيلم "قبل زحمة الصيف" مجموعة من المشاكل الاجتماعية حيث تدور أحداثه بالكامل في الساحل الشمالي بعد وصول زوجين متناحرين - الدكتور يحيى وزوجته ماجدة - إلى الشاليه الصيفي قبل الزحام ، وهناك يتعرفان على جارتهما هالة، المترجمة المحترفة المطلقة حديثا وهي أم لولدين ، ومع تقدم العلاقة بينهم يبدو أن العطلة المبكرة التي تعلقت آمالهم بها ليست إلا انعكاسا آخر لإحباطاتهم نفسها ، وهو من بطولة ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داوود، لانا مشتاق، هاني المتناوي، سينارية غادة شهبندر وإخراج محمد خان.

ويعرض فيلم "كدبة كل يوم" نهاية يناير المقبل ، ويتناول العمل مشاكل العلاقات الزوجية لمختلف الأجيال وما إذا كان الزواج الناجح مجرد كذبة نعيشها يوميا ، ويشارك في بطولة الفيلم عمرو يوسف، درة، شيرين رضا، دينا الشربيني، محمد ممدوح، وتأليف هشام منصور وشريف الألفي ، وإخراج خالد الحلاوي.

وتستقبل دور العرض خلال أيام فيلم "قدرات غير عادية"الذي تدور أحداثه فى إطار أشبه بالفانتازيا حول رجل يصل إلى طريق مسدود فى أبحاثه عن الظواهر الخارقة والنشاطات غير الطبيعية، ويقرر أن يأخذ إجازة من حياته العادية ، وينتقل إلى أحد المنتجعات على شاطئ البحر، ليجد نفسه وسط مجموعة من الأفراد الذين يبدو أنهم يملكون قدرات خارقة للطبيعة وهو ما كان يسعى لاكتشافها طوال حياته.

و"قدرات غير عادية" بطولة خالد أبو النجا،ونجلاء بدر،ومحمود الجندى،وعباس أبو الحسن،وحسن كامى،وأحمد كمال،وأكرم الشرقاوى،وعدد آخر من النجوم ، ومن إخراج المخرج الكبير داود عبد السيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق