أوباما: هجوم كاليفورنيا بـ«عمل إرهابي» ..وهناك تدبير قوية لمحاربة «داعش»

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 05:10 ص
أوباما: هجوم كاليفورنيا بـ«عمل إرهابي» ..وهناك تدبير قوية لمحاربة «داعش»
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما هجوم كاليفورنيا، الذي أودى بحياة 14 شخصا الأسبوع الماضي، بأنه «عمل إرهابي» تم تدبيره لقتل أشخاص أبرياء.

وقال أوباما «في خطاب وجهه للشعب الأمريكي فجر اليوم من المكتب البيضاوي»، "إنه على الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على أن منفذي هجوم كاليفورنيا قد تلقيا توجيهات من تنظيم إرهابي بالخارج أو انهما جزء من مؤامرة إرهابية أوسع بالداخل ، غير أنه من الواضح أن الاثنين قد انزلقا إلى طريق مظلم لاعتناق أفكار متشددة ومفاهيم إسلامية خاطئة تدعو إلى شن الحرب ضد الولايات المتحدة والغرب".

وأقر الرئيس الأمريكي بأن التهديدات الإرهابية هي أمر حقيقي ، مؤكدا أنه سيتم هزيمة تلك التهديدات وسيتم تدمير تنظيم داعش وأي تنظيم آخر يضر بالولايات المتحدة .. مستعرضا الاستراتيجية الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش قائلا " إن الجيش الأمريكي سيواصل ملاحقة كل من يدبر مخططا إرهابيا في أي دولة عندما تتطلب الضرورة".

وأشار إلى أن الغارات الجوية التي تم شنها ضد مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا تمكنت من القضاء على قادة التنظيم الإرهابي وعلى أسلحته الثقيلة وما يمتلكه من شاحنات النفط وبنيته الأساسية.

وأوضح أوباما أنه منذ وقوع هجمات باريس الإرهابية ، عززت الدول الحلفاء من بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا مساهماتهم في الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش" ؛ وهو ما سيساهم في تكثيف الجهود لتدمير هذا التنظيم الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق