وزير سوداني يصف علاقات بلاده بدولة الإمارات بـ"المتميزة"

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 11:28 م
وزير سوداني يصف علاقات بلاده بدولة الإمارات بـ"المتميزة"
الاستثمار السوداني مدثر عبد الغني

وصف وزير الاستثمار السوداني مدثر عبد الغني، علاقات بلاده بدولة الإمارات العربية المتحدة بـ"المتميزة"، مؤكدا أن القيادة السياسية السودانية حريصة على أمن واستقرار الإمارات، وتعتبر سيادتها على أراضيها من أهم القضايا التي تهتم بها.
وأضاف عبد الغني -في كلمته أمام احتفال سفارة الإمارات بالخرطوم بذكرى تأسيس دولة الإمارات مساء اليوم الأربعاء- أن الإمارات تعد الشريك التجاري الثاني مع السودان وهي السوق الأول للصادرات من الذهب السوداني، لافتا إلى أن الاستثمارات الإماراتية في السودان في المجالات كافة تقف شاهدة على قوة وتميز العلاقات بينهما، مشيدا بدور صندوق أبو ظبي للتنمية في السودان والمنظمات الإماراتية الطوعية.
وأوضح أن أهم ما يدل على خصوصية العلاقات بين البلدين، زيارة الرئيس السوداني عمر البشير الحالية للإمارات، والتي تزامنت مع الاحتفالات بعيد التأسيس رقم 44، وأكدت التعاون بين قيادتي البلدين في المجالات الإقليمية والقضايا الدولية.
من جانبه، أكد سفير الإمارات بالخرطوم محمد حمد الجنيبي -في كلمته خلال الاحتفال- متانة العلاقات بين بلاده والسودان، مشيدا بمساندة السودان للإمارات في تأسيس الدولة وبنائها، لافتا إلى أن الزيارة الحالية للرئيس السوداني عمر البشير للإمارات، تؤكد تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.
وحيا السفير الجنيبي، السودان قيادة وشعبا، مجددا العزم على المضي قدما في تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبو ظبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق