ألمانيا تخصص 350 مليون يورو خلال 2016 لإعادة إعمار أفغانستان

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:56 م
ألمانيا تخصص 350 مليون يورو خلال 2016 لإعادة إعمار أفغانستان
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر

أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأربعاء، التزام بلاده بدعم أفغانستان، وتخصيص صندوق بقيمة 350 مليون يورو لهذا الغرض خلال 2016.

وقال الوزير الأفغاني، في تصريحات عقب اجتماع منظمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل وأوردتها وكالة أنباء "كاما" الأفغانية: إن بلاده ستواصل أيضًا دورها في التدريب، وتقديم المشورة ومساعدة قوات الأمن الوطنية الأفغانية وقوات الدفاع والمؤسسات تحت مظلة البعثة الأطلسية "الدعم الحازم"، مشيرًا إلى أن عدد القوات الألمانية سيزداد إلى 980 جندي.

وأضاف أنه مع ذلك، يجب على الحكومة الأفغانية أن تفي بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي وتسريع تعهداتها الإصلاحية ومحاربة الفساد وعملية مفاوضات السلام مع حركة طالبان.

يُشار إلى توقف محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان منذ تأكيد وفاة الملا محمد عمر، المرشد الأعلى للطالبان، بعد الجولة الأولى من المفاوضات في باكستان في يوليو الماضي، غير أنه من المتوقع استئنافها وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني ورئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف خلال اجتماع على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة تغير المناخ في باريس أمس الأول الاثنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق