بالصور.. محافظ كفر الشيخ وقائد المنطقة الشمالية يتفقدان ميناء البرلس

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:08 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ وقائد المنطقة الشمالية يتفقدان ميناء البرلس
محمود فكرى

تفقد المهندس أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ اليوم يرافقه اللواء أركان حرب محمد سلمان الزملوطى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية ميناء الصيد بمدينة البرلس، وذلك للوقوف علي الحالة العامة للميناء وما تحتاجه من تطوير.

وأكد المحافظ، أثناء الزيارة أنه سيتم عمل مساحات تخزينية لاستقبال السفن داخل ميناء البرلس الناقلة لمعدات محطة كهرباء البرلس التي تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في العالم على بعد حوالي 16 كيلو مترًا من ميناء البرلس، كما سيتم تطوير ميناء الصيد ب بتكلفة تبلغ حوالي 30 مليون جنية، لاستيعاب سفن حمولة كل منها 2000 طن، لنقل التوربينات الخاصة بمحطة كهرباء البرلس الجديدة، والتي يصل حمولة كل منها إلي 500 طن للوحدة .

وأضاف المحافظ، أن الرصيف الغربي لميناء البرلس سيتم رصفه لمسافة 125 متر، وتعميق الميناء حتى سبعة أمتار، ومواجهة مشكلة الإطماء التي تحدث بمدخل الميناء، والقضاء عليها تماما.

من جانبه قال اللواء أركان حرب محمد سلمان الزملوطى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، انه سيتم متابعة أعمال تطوير ميناء البرلس بشكل أسبوعي، كما سيتم التعاون مع المحافظة لمواجهة ظاهرة الهجرة الغير الشرعية، وعمليات الصيد الجائر ببحيرة البرلس، وإنشاء نقطة شرطة مسطحات جديدة بمدينة البرلس لمكافحة هذه الظواهر السيئة بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق