بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يكريم أسر الشهداء والمصابين

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 05:10 م
بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يكريم أسر الشهداء والمصابين
داليا أحمد

شهد حافظ أسوان مصطفي يسري، اليوم، فعاليات إحتفال جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بيوم الشهيد والمحارب القديم لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ورجال الشرطة من أبناء المحافظة.

حضر الإحتفال اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، واللواء مجدي الغرابلي مدير جمعية المحاربين القدماء والعقيد برهان كامل المستشار العسكرى بالمحافظة، بجانب لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية.

وأكد يسري خال تكريم الأسر أن أرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته هي أغلى ما قدموا في سبيل حماية تراب الوطن ورفعة شأنه، كما أنها تعد تجسيدًا حيًا لآسمى معانى الولاء والانتماء لمصر وشعبها العظيم.

وأوضح محافظ أسوان، بأنه على الرغم من مرور 42 عامًا على انتصارات أكتوبر العظيمة فإنه مازالت الأكاديميات والمؤسسات العلمية العالمية تتناول بتقدير وإجلال ما قامت به العسكرية المصرية من معجزة في الإرادة والعزيمة.
ومن جانبه نقل اللواء مجدي الغرابلي تحيات الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة لجميع الحاضرين، موضحًا بأن هذا الإحتفال الذي يأتي ضمن أحتفالات القوات المسلحة بأعياد أنتصارات أكتوبر المجيدة يعد عرفانًا منها بقيمة دماء هؤلاء الشهداء الذكية وتضحياتهم الغالية من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة والعبور إلي سلام القوة والتنمية المنشودة.

أشار الغرابلي بأن القوات المسلحة تدرك تمامًا بأن المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر هي مرحلة بناء متواصل تأمل بها مصر أن تجعل حاضرها أفضل من ماضيها ومستقبلها أفضل من حاضرها وتؤكد بها للعالم أجمع بأنها لا تهتز أمام أي عقبه تعترضها أو ضغوط توجه إليها وأنها ستبقي كما كانت البلد الحر الأمين بلد الأمن والأمان.

وأختتم الحفل بقيام محافظ أسوان ومدير جمعية المحاربين القدماء بتوزيع الهدايا العينية والمادية لعدد من أبناء أسر الشهداء والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية، بجانب شهداء الشرطة من أهالي المحافظة تكريمًا لهؤلاء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة وقدموا الغالي والنفيس للدفاع عن أرضهم وأهلهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق