"فيس بوك" يستعد لإطلاق الإنترنت المجاني في المناطق الكينية النائية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 07:57 ص
"فيس بوك" يستعد لإطلاق الإنترنت المجاني في المناطق الكينية النائية

في خطوة من المرجح أن تؤرق شركات الإتصالات المحلية ، بدأت شركة موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" الأمريكية إتخاذ خطوات جادة لإطلاق خدمات الإنترنت المجانى عالى السرعة بواسطة الأقمار الصناعية في المناطق النائية في كينيا.

وستعمل فيس بوك بالتعاون مع شركة "يوتلسات " الفرنسية مزود الخدمة الفضائية على تسريع إيصال البيانات إلى إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وخاصة كينيا ، ونيجيريا ، وأعرب الرئيس التنفيذى لشركة " فيس بوك " الأمريكية ،" مارك زوكربيرج ، في بيان ، عن حماسه للإعلان عن أول مشروع للشركة لتوفير خدمة الإنترنت بواسطة الأقمار الصناعية، كجزء من برنامج الشركة لربط العالم.

وسيعتمد برنامج الأقمار الصناعية على منصة الإنترنت الخاصة بشركة " فيس بوك "، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول بحرية لشبكة الإنترنت لفترة محدودة من الوقت ، بينما سيتم حجب بعض المواقع ، ويـأتى ذلك فى الوقت الذى تشعر فيه "فيس بوك " الأمريكية بالسعادة لاجتذاب أكثر من 2,2 مليون مستخدم نشط فى كينيا وحدها يوميا.

وترى شركات الإتصالات مثل " سفارى كوم "، و" إيرتل " ، و"تليكوم كينيا " مشاركة شركة " فيس بوك " فى بياناتها وبنيتها التحتية تهديدا كبيرا لبياناتها التجارية.

وشدد الرئيس التنفيذى لشركة " إريتال " ،يوسف فيرى ، على أنه يتحتم على الحكومة إيجاد وسائل لتنظيم استخدام تطبيقات /فيس بوك/، وخدمتي" الواتس آب"، و" فايبر " ، لكونهما قد تكونان بداية لسقوط شركات الإتصالات ؛ لتقديمها خدمات مماثلة مستعينة بنفس البنية التحتية التى تنشرها شركات الإتصال المحلية.

ومن المقرر أن توفر/فيس بوك/ خدمات الأقمار الصناعية لكينيا وغيرها من البلدان المستهدفة بحلول منتصف عام 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة