بنك "مصر إيران" يطلق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول العام المقبل

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:29 م
بنك "مصر إيران" يطلق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول العام المقبل
آية عبد الرؤوف

يعتزم بنك مصر إيران للتنمية اطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول النصف الأول من العام المقبل.

قال محمد الذهبى رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك إن البنك بدأ التفاوض مع شركات المحمول الثلاث لإطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول تمهيدا لاختيار إحداها.

وأوضح الذهبى أن البنك المركزى بصدد وضع ضوابط جديدة منظمة للخدمة بالتعاون مع جهاز الاتصالات لزيادة مستويات الأمان فى ظل زيادة خطوط المحمول وحتى يتم التحويل من هاتف لآخر بطرق آمنة.

أضاف الذهبى أن البنوك تسعى لاطلاق الخدمة فى ظل زيادة أعداد مستخدمى الهواتف المحمولة فى مصر، لافتا إلى أن المصارف تترقب اصدار المركزى للقواعد المنظمة لها بعد اطلاق ضوابط عمل ماكينات الصراف الآلي.

وبلغت تكلفة عمليات تطوير وتحديث الأنظمة التكنولوجية ببنك مصر إيران 4 ملايين جنيه، وتعاقد البنك مع شركة «آى بى إم» لتوفير أجهزة تحديث الأرشفة الإلكترونية بالبنك، وتتولى الشركة تحديث وتطوير 30 جهازًا من أجهزة الشبكات بفروع البنك.

ووفقًا للذهبي يستهدف البنك ضخ 5 ملايين جنيه خلال 2016 لاستكمال منظومة التطوير التكنولوجى بمصر ايران للتنمية بالتزامن مع افتتاح فرعين ببنى سويف وطنطا.

قال إن بنك مصر إيران يتفاوض مع وزارة المالية وشركة اى فاينانس للمشاركة فى مشروع ميكنة موظفى الدولة، وهو المشروع الذى يشارك فيه عدد كبير من البنوك سعيًا للاستفادة من هذه الشريحة الحكومية.

وبلغ إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الإئتمانية بالبنك 4.2 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي، ووافق مجلس إدارة البنك مؤخرًا على المشاركة في قرض هيئة البترول بقيمة 20 مليون دولار من إجمالي قيمته البالغة 10 مليارات جنيه، بالإضافة لمشاركته في قرض القابضة للكهرباء بقيمة 100 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق