800 ألف وجبة للطلاب السوريين بالأردن

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:07 م
800 ألف وجبة للطلاب السوريين بالأردن
صورة ارشيفية
آية عبد الرؤوف

كشفت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن شذى المغربي، جمع 800 ألف وجبة تغذية مدرسية خاصة بالطلبة اللاجئين السوريين داخل مخيمي الزعتري والأزرق، خلال أسبوعين.

وقالت المغربي إن جميع الوجبات التي تستهدف قرابة 20 ألف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين، جاء من خلال حملة عالمية أطلقها البرنامج عبر تطبيق على الهواتف الذكية بعنوان" شارك بوجبة".

وأشارت المغربي إلى أن البرنامج حقق بهذا الدعم 49% من تمويل هذه الحملة، داعية إلى المساهمة بما يساعد برنامج الأغذية العالمي من الاستمرار تقديم الطعام الطلبة السوريين بمدارس مخيمات اللجوء.

وأوضحت أن التغذية المدرسية التي يضطلع بها برنامج الأغذية والخاصة بالطلبة السوريين تتمثل بمادة البسكويت المدعوم بمادة التمور والمزود بـ11 نوعًا من الفيتامين، لافتة إلى أنه سيتم دراسة زيادة عدد الطلبة المستفيدين من مشروع التغذية المدرسية، نظرًا للزيادة العددية بين الطلبة الملتحقين بمدارس مخيم الزعتري، بعد التوسع في إنشاء المدارس.

ونوهت إلى أن برنامج الأغذية العالمي يرعى مشروع التغذية المدرسية في أكثر من 1800 مدرسة بالأردن، موضحة أن البرنامج يطمح إلى شمول قرابة 340 ألف طالب وطالبة من الأردنيين في التغذية المدرسية لعام 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة