اليوم.. عيد ميلاد الفنانة «بوسي»

الخميس، 26 نوفمبر 2015 01:57 م
اليوم.. عيد ميلاد الفنانة «بوسي»
ندا عصام

فنانة رومانسية برعت في أدوارها وأثبتت نفسها على الساحة الفنية من خلال الأعمال المتنوعة التي قدمتها طوال فترة حياتها، والتي ميزتها عن غيرها من أبناء جيلها فقد رسخت أعمالها في ذاكرة الفن المصري فمن منا من الممكن أن ينسى "فريدة" في فيلم "حبيبى دائمًا" الذي يُعتبر محاكاة العشاق.

وُلدت "بوسي" 26 نوفمبر عام 1953، في شبرا بالقاهرة، وتخرجت من كلية التجارة عام 1977، تزوجت من الفنان الراحل نور الشريف وأنجبت منه "سارة ومي".

بدأت مسيرتها الفنية بمسلسل «جنة الأطفال» وهي في سن مبكرة في العاشرة من عمرها، وقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومن أهم المسرحيات التي قدمتها هي: «الحذاء الأحمر»، « لوز وبندق»، وقدمت في شبابها مسرحية «كنت فين يا علي» و«روحية اتخطفت».

وبرعت أيضًا في تقديم المسلسلات مثل مسلسل «عودي يا أمي»، «الحرملك»، «خالتي صفية والدير»، «جواري بلا قيود»، «القاهرة والناس»، وعادت إلى التمثيل مؤخرًا من خلال مسلسل «حالة عشق» في رمضان الماضي.

وأبرزت دورها في الكثير من الأفلام ومنهم: «انا القطة»، «بلا رحمة»، «العمالقة»، «دموع في ليلة زفاف»، «ليالي لن تعود»، «الضحايا»، «سنة أولى حب»، «قطة على نار»، «بدون زواج أفضل»، «لعنة الزمن»، «العاشقة»، «فتوة الناس الغلابة»، «الزمار»، «مرزوقة»، «لعبة الكبار»، «إعدام ميت»، وغيرهم من الأفلام.

ومن أبرز الأفلام الذي قدموها الثنائي "بوسى" و"نور الشريف" في السينما فيلم «حبيبي دائمًا».

وبعد ذلك إنفصلت عن الراحل نور الشريف عام 2006 بسبب علمها بأنه على علاقة مع ممثلة شابة، أما في عام 2015 عادت إلى نور الشريف بعد انفصال استمر نحو 9 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة