«عمليات الوزراء»: زيادة النشاط الإعلامي أثر إيجابيًا على زيادة الإقبال

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 01:56 م
«عمليات الوزراء»: زيادة النشاط الإعلامي أثر إيجابيًا على زيادة الإقبال

قال اللواء حمدى حلمي، المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن زيادة النشاط الإعلامي للقنوات الفضائية والدعاية للمرشّحين والأحزاب كان لها أثرًا إيجابيًا على معرفة المواطنين بتفاصيل العملية الانتخابية ومواعيدها، ما حقق زيادة في الإقبال على العملية الانتخابية خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

أضاف حلمي، في تصريحات صحفية، على هامش انعقاد غرفة العمليات، اليوم الإثنين، أن المركز يتابع سير العملية الانتخابية خلال اليوم الثاني للمرحلة الثانية في 13 محافظة، مؤكدًا انتظام سير العملية الانتخابية حتى الآن.

تباع حلمي: "الغرفة رصدت 41 حالة تأخير في فتح بعض اللجان مقارنة بـ81 حالة أمس الأحد.. وهذه اللجان بدأت عملها في الساعة العاشرة صباحًا"، مشيرًا إلى أن الغرفة رصدت أيضًا بعض الخروقات لبعض المرشّحين في توجيه الناخبين، ودفع بعض الأموال وذلك عن طريق غرف العمليات ببعض المحافظات.

نوه حلمي، بعدم وصول بلاغات حتى الآن من بوابة الشكاوى الحكومية والرقم الساخن 16128، لافتًا إلى أن غرفة العمليات المركزية لمجلس الوزراء مزودة بأحداث الأجهزة لمتابعة سير العملية الانتخابية في جميع المحافظات التي يجرى فيه الاقتراع، ويتم الاتصال عبر الفيديو كونفرانس بالمحافظين، للاطمئنان على الأوضاع.

بين حلمي، أن المركز قام بإعداد استطلاع للرأي لمعرفة مدى علم المواطنين بالعملية الانتخابية في المرحلة الأولى والثانية، مؤكدًا زيادة وعي المواطنين في المرحلة الثانية لتصل النسبة إلى 30 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة