«الشارقة للكتاب» يكرّم طلبة الجامعات الفائزين بجائزة أفضل تقرير صحفي

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 11:19 ص
«الشارقة للكتاب» يكرّم طلبة الجامعات الفائزين بجائزة أفضل تقرير صحفي
علاء عمران

كرم معرض الشارقة الدولي للكتاب، طلبة وطالبات الجامعات الإماراتية الفائزين بجائزة أفضل تقرير صحفي، والذي أعلن عنه المعرض على مدار 11 يومًا لدورته الرابعة والثلاثين التي أسدل الستار عليها يوم 14 من نوفمبر.

وتمثلت فكرة المسابقة، التي اقتصرت المشاركة فيها على طلبة الجامعات الإماراتية الحكومية والخاصة، على كتابة تقرير صحفي صغير حول إحدى الفعاليات التي يحضرها الطالب أو الطالبة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ويشترط في التقرير أن لا يزيد عن صفحة واحدة، ويكون مكتوبًا باللغة العربية أو الإنجليزية. وقامت هيئة الشارقة للكتاب، باعتبارها الجهة المنظمة للمعرض، بوضع بوسترات تعريفية بالمسابقة في الجامعات والكليات، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

وقالت هند لينيد، مدير إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب: "شهدت المسابقة تفاعلًا جيّدًا من قبل طلبة الجامعات في دولة الإمارات، وخاصة الذين يدرسون الإعلام، حيث وجدوا فيها فرصة لتطوير مواهبهم الكتابية، ومهاراتهم الصحفية، وتسلّمنا مجموعة متميّزة من المشاركات التي تبشر بمستقبل مشرق في مجال الكتابة والصحافة لهؤلاء الطلبة".

وأضافت: "سعينا من خلال مسابقة أفضل تقرير صحفي إلى وضع الطلبة في ميدان العمل الإعلامي المباشر، لإيجاد نوع من التحدي الذي يدفعهم إلى تقديم مادة صحفية متميّزة صالحة للنشر في وسائل الإعلام، إلى جانب تشجيعهم على حضور الفعاليات الثقافية والندوات والمحاضرات التي تضمنها البرنامج الثقافي والفكري للمعرض، وسنحرص على تكرار هذه التجربة وتطويرها في السنوات القادمة".

وتوزعت الجوائز على طلبة أربع جامعات في الشارقة ودبي، واستحوذت جامعة الشارقة على أربعة جوائز، فيما نالت الجامعة الأمريكية في دبي ثلاث جوائز، أما كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وجامعة مانيبال في دبي، جائزتين لكل منها. ونالت الطالبات عشر جوائز، مقابل جائزة واحدة للطلاب، وحصل كل فائز على شهادة تقدير وجهاز كمبيوتر محمول.

وشمل التكريم 11 فائز، وبواقع فائز واحد في كل يوم خلال الفترة من 4-14 نوفمبر 2015، وعلى النحو التالي: دياب بشير من جامعة مانيبال في دبي، ونوار بنت عبدالله من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وسلوى جاكواني من جامعة الشارقة، وياسمين عواجة من الجامعة الأمريكية في دبي، وعلا يحيى أبو شحادة من الجامعة الأمريكية في دبي، وجوانا جستن من جامعة مانيبال بدبي، ونور باهر من جامعة الشارقة، ورقية علي باشراحيل، من جامعة الشارقة، وحنان أحمد المرزوقي، من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وليلي أسامة من جامعة الشارقة، وأمنية فهيم من الجامعة الأمريكية في دبي.

واستقطبت الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي أقيمت في مركز إكسبو الشارقة، مليون و227 ألف زائر من كافة أنحاء العالم، وحققت مبيعات تجاوزت الـ135 مليون درهم، وشهدت مشاركة 1547 دار نشر من 64 دولة عربية وأجنبية، عرضت مجتمعة أكثر من 1.5 مليون عنوان، إضافة إلى تنظيم أكثر من 1000 فعالية ثقافية وفكرية وتعليمية وترفيهية، بحضور نخبة من الشخصيات الرسمية ونجوم الفن والإعلام ومشاهير الثقافة والأدب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة