اليوم.. رئيس الوزراء يبحث ضبط منظومة الأسعار بالأسواق

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:37 ص
اليوم.. رئيس الوزراء يبحث ضبط منظومة الأسعار بالأسواق
وسام السراج

يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسّعًا؛ لبحث الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تناسب ظروفهم المعيشية.

يتضمن الاجتماع، بحث خطة لتخفيض أسعار السلع الأساسية التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، وتصريحات رئيس الوزراء، بأن الحكومة تعمل على الاهتمام بتوفير السلع الأساسية من الدواجن والخبز والخضراوات وضخها بالمجمعات الاستهلاكية، والذي أكد أيضًا أن ضبط الأسعار الملف الرئيسي أمام الحكومة، لمواجهة جشع التجار، ومواجهة الاستغلال بجميع صوره وأشكاله.

فيما أكدت مصادر مطلعة، أن الحكومة ستبحث خلال الاجتماع عددًا من الإجراءات الخاصة بطرح سلع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، للتخفيف على كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل، وهم الفئة الأكثر رعاية من قبل الحكومة، مضيفة أنه سيتم التوجيه لوزيري التموين والداخلية، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط الأسعار بمختلف الأسواق.

على صعيد متصل، يترأس المهندس شريف إسماعيل، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، بمقر الحكومة الدائم، لبحث عددًا من الملفات الملّحة على المستوى الاقتصادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق