وفد من رجال الأعمال يزور الكونغو الديموقراطية الجمعة المقبل

الأحد، 22 نوفمبر 2015 06:15 م
وفد من رجال الأعمال يزور الكونغو الديموقراطية الجمعة المقبل
محمد العرابى ووزير الخارجية الأسبق

يقوم وفد من رجال الأعمال المصريين بزيارة دولة الكونغو الديمقراطية يرأسه النائب محمد العرابى ووزير الخارجية الأسبق، بحث سبل التعاون المشترك وفتح اسواق جديدة على مستوى القطاع الخاص والحكومى مستقبلا.

وقال محمد العرابى، فى تصريحات له اليوم إن هذه الزيارة تأتي في صدارة أولوياته في البرلمان خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة العمق الاستراتيجى لمصر في أفريقيا وعودة الريادة المصرية فى الدول الافريقية، مشيرا إلى أن هذه الريادة لا تكتمل إلا بتنشيط التعاون الإقتصادى قبل السياسي.

وأوضح العرابي، أن دولة الكونغو الديموقراطية أول محطة في الزيارات المرتقبة لدول أفريقية آخرى.

من جانبها قالت نانسي المغربي رئيس مجلس ادارة مجموعة جلوبال تريد ماترز ، إنه من المقرر عقد مؤتمر صحفى الثلاثاء المقبل على هامش مؤتمر الاستثمار والتكنولوجيا المقرر عقده فى نفس اليوم، لإعلان تفاصيل الزيارة.

وأضافت، "من المقرر أن يشارك فى الزيارة عدد من رجال الأعمال ومن بينهم عبد الفتاح الديدى رئيس مجموعة الديدى، وخالد شمس، وأحمد كامل ومحمد صفوت".

يذكر أن الدعوة جاءت بعد زيارة المغربى الأخيرة الى دولة الكونغو ولقاء مع مجلس الوزراء الكونغولي، فى إطار دعم التوجه الرئاسى إلى دول أفريقيا، وكانت الكونغو طلبت الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال البورصة وأسواق المال، وهناك مساعى لمشاركة رئيس البورصة المصرية ورئيس هيئة سوق المال فى الوفد المتوجه للكونغو الديموقراطية لدعم هذا التوجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق