تفاصيل الاجتماع المغلق لرئيس الوزراء بمقر "التضامن"

السبت، 21 نوفمبر 2015 07:39 م
تفاصيل الاجتماع المغلق لرئيس الوزراء بمقر "التضامن"
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مغلقا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، حضرته الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري.

ويأتي ذلك في إطار زيارات رئيس الوزراء لمقار الوزارات لبحث الإستراتيجيات الخاصة بكل وزارة ضمن برنامج الحكومة الذي ستعرضه على البرلمان المقبل فور انتخابه.

وعرضت الدكتورة والي، على رئيس الوزراء الإستراتيجية الجديدة لوزارة التضامن في المدى البعيد والقريب.

ويستهدف البرنامج تحسين الخدمات الجماهيرية وتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل على مكافحة الغلاء وضبط الأسعار وتوسيع شبكة الأمان الاجتماعى لصيانة حقوق ومصالح الفئات الاجتماعية محدودة الدخل، والفئات الأكثر احتياجًا إلى جانب اتخاذ إجراءات غير نمطية للتغلب على التحديات الاقتصادية وفق برامج واضحة بهدف تطوير البنية الأساسية، وخفض عجز الموازنة، وخفض الميزان التجارى، ومساندة المصانع المتعثرة لإعادتها إلى الإنتاج.

كما يستهدف البرنامج خفض معدلات البطالة بدخول المشروعات القومية التي تتبناها الحكومة حيز التنفيذ، وتحديث شبكات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والنقل الجماعى، والتي لم تمتد لها يد التطوير لسنوات طويلة خاصة للمناطق المحرومة والمهمشة، إلى جانب التوسع في مظلة الضمان الاجتماعى.

ويستهدف البرنامج أيضًا وضع خطط واضحة لتشجيع المنتج المحلى وحماية خاصة من المنافسة غير المشروعة لإحكام السيطرة على المنافذ الجمركية لمنع عمليات التهريب واستنزاف حقوق الخزانة العامة الممثلة في الرسوم الجمركية والضرائب المقررة على الواردات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة