وزير البترول يعود من البحرين بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 02:23 م
وزير البترول يعود من البحرين بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي

عاد إلى القاهرة اليوم الجمعة، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قادمًا من البحرين، بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي بالبحرين، والذي نظّمته الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" التابعة لمنظمة الأقطار العربية المصدّرة للبترولن بمناسبة مرور 40 عامًا على تأسيسها.

تم خلال المنتدى، مناقشة أولويات السياسات والاستراتيجيات في ظل انخفاض الأسعار العالمية للبترول وضعف الطلب، واستعراض وجهات النظر حول تقلّبات أوضاع أسواق الطاقة، وأثر أنشطة الأسواق المالية والمضاربات عليها، بالإضافة إلى كفاءة الطاقة وتنويع مصادرها وتطوير عمليات التكرير والتسويق، فضلًا عن إعادة هيكلة أسعار الطاقة.

كما استعرض الملا - خلال الجِلسة الوزارية التي عقدت تحت عنوان "رسم مسار جديد.. وضع السياسات النفطية في سوق متقلب" - رؤيته لتطورات أوضاع سوق البترول العالمي الحالية، وتأثير الانخفاض الحالي في الأسعار العالمية للبترول، وتسجيلها مستويات تقترب من حاجز الــ 40 دولارًا للبرميل، بسبب تراجع الطلب ووجود فائض في العرض العالمي، وتأثير ذلك سلبًا على تدفق الاستثمارات خاصة في أنشطة البحث والاستكشاف، فضلًا عن التأثير السلبي على الاستثمار في مصادر الطاقة غير التقليدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة