بالأسماء.. أخطر 6 مجرمين مطلوبين في العالم مقابل ملايين الدولارات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:45 م
بالأسماء.. أخطر 6 مجرمين مطلوبين في العالم مقابل ملايين الدولارات
صورة تعبيرية
عبير صادق

ستة مجرمون علي مستوى العالم، مطلوبة رؤوسهم، مقابل ثروات وملايين في صورة مكافآت فلكية، لما أحدثوه من ضجة ورعب، ليس هناك أحد إلا وسمع عن بعضهم ولديه بعض المعلومات علي الأقل، آخرهم مجهول هويته إلى الآن، وهو المسؤول عن تفجيرات فرنسا، وعرضت السلطات الروسية مبلغ 50 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات توصلها إلى من زرع قنبلة الطائرة الروسية المنكوبة، والتى سقطت فى سيناء، وكان ضحيتها 224 شخصًا.

والثانى هو أيمن الظواهرى، مصري الجنسية، الرجل القوي في تنظيم القاعدة وخليفة بن لادن في التنظيم، وعرضت أمريكا أعلى مبلغ يتم عرضه للقبض على أى مطلوب، حيث عرضت 25 مليون دولار، لأنه زعيم القاعدة.

حافظ محمد سعيد، قائد جماعة الدعوة فى باكستان، مطلوب مقابل 10 ملايين دولار، إتهمته الهند وأمريكا بقيادة هجمات مومباى فى نوفمبر 2008، والذى أسفر عن مقتل 166 شخصًا.

أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فى الشام والعراق، مطلوب مقابل 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن موقعه، من جهة أمريكا.

عرضت الحكومة الأمريكية خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن موقع زعيم أكبر شبكات مهربي المخدرات المكسيكيين، جاكين "إل تشابو" جوزمان، بينما عرضت السلطات المكسيكية ثلاثة ملايين ونصف مقابل القبض عليه، فهو قام بالهرب مرتين من السجن.

المحترف فى عالم الجريمة الإلكترونية، إيفينجي ميخاييلوفيك بوغاتشيف، الملقب بالقرصان الروسي، مطلوب معلومات عن مكان تواجده مقابل 3 مليون دولار، ويملك القرصان الروسي أكبر مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المسروقة يسيطر عليها، بحيث يصل إلى حساب المستخدم البنكى عن طريق المعلومات الموجودة علي الجهاز، حسب ماقاله مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق