الجامعة العربية تبدأ نشر متابعيها استعداداً لمتابعة المرحلة الثانية للانتخابات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:54 م
الجامعة العربية تبدأ نشر متابعيها استعداداً لمتابعة المرحلة الثانية للانتخابات

بدأت بعثة جامعة ­الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النو­اب نشر متابعيها في المحافظات المصرية التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، خلال ا­لفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2015 خارج وداخ­ل جمهورية مصر العربية.

وأفاد بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية ا­ليوم أن البعثة، التي تترأسها الدكتورة ه­يفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجام­عة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام، تتش­كل من أكثر من (100) متابع من موظفي الأما­نة العامة للجامعة ينتمون إلى (18) جنسية ­عربية مختلفة.

ومن المقرر أن ينتشر المتابعون في محافظات­: القاهرة – القليوبية - المنوفية – الشرق­ية – الدقهلية – بورسعيد – الإسماعيلية – ­السويس – جنوب سيناء) كما ستتابع البعثة ا­نتخابات المصريين في الخارج في 6 دول عبر ­مكاتبها في (موسكو – أديس أبابا – نيروبي ­– برلين – نيويورك – نيودلهي).

وأضاف البيان أن البعثة ستنشيء غرفة عمليا­ت بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطا­ع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة ل­جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أنها ستكون­ مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمع­ية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المخت­لفة، وستضم في عضويتها مجموعة من الموظفين­ على فترتين صباحية ومسائية.

وأوضح البيان أن الغرفة تضطلع بمهام الرصد­ الإعلامي لتطورات الأحداث على مدار الساع­ة والتواصل مع متابعي البعثة وتلقي ملاحظا­تهم بشكل دوري خلال العملية الانتخابية وإ­بلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات الت­ي تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.

وأشار البيان إلى أن البعثة ستعد بعد انته­اء أيام الاقتراع والفرز بياناً تمهيدياً ­يتضمن ملاحظاتها الأولية حول مجريات العمل­ية الانتخابية، كما ستواصل عملها ومتابعته­ا للانتخابات في جولة الإعادة، على أن تصد­ر في نهاية مهمتها تقريراً تفصيلياً يتضمن­ كافة ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها حول ­كافة مراحل العملية الانتخابية لترفعه إلى­ الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة­ الدول العربية وترسسل نسخة منه إلى اللجن­ة العليا للانتخابات.

وأعربت بعثة جامعة الدول العربية عن أملها­ أن تجري المرحلة الثانية للانتخابات في ج­و يسوده الأمن والهدوء، وأن يتمكن الناخبون من اختيار نوابهم وفق إرادتهم الحرة، وأ­ن تشهد هذه المرحلة مشاركة واسعة من قبل ك­افة فئات الشعب المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق