«الشربيني» يأمر بوقف صرف المكأفات والجهود غير العادية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:43 م
«الشربيني» يأمر بوقف صرف المكأفات والجهود غير العادية
ريم محمود

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قرارًا بمنع صرف أي مكافأت أو مبالغ مالية تحت بنود جهود غير العادية أو غيرها، وقد خص بهذا القرار الشئون المالية بالوزارة التي يتم من خلالها توزيع المبالغ المالية على باقي الإدارات بالديوان.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة" إلى أن الوزير قال للمسؤلين عن الشئون المالية: كل مليم في الوزارة عايز أعرف جاي منين ورايح فين".

وأضاف المصدر إلى أن المكأفات بالوزارة تتنوع بين مكافأة لجنة الامتحانات المركزية، لجنة المقابلات الشخصية، لجنة امتحانات الفائقين وكذلك مكأفاة التظلمات، فقد طلب الوزير منهم بتقليص هذه المكأفات والعمل على ترشيد إستهلاك النفقات تنفيذًا لتعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتقليل النفقات داخل الوزارات.

وكشف المصدر عن إحدى المبالغ التي تحصل عليهات الإدارات بالوزارة مثل إدارة التطوير التكنولوجي والخاصة بإمداد المدارس بأجهزة الكمبيوتر أو شبكات الفيديو كونفرانس أو متابعة توزيع التاب على المحافظات أو الكمبيوتر التعليمي، فقد تصل مكأفاة هذه الإدارة ضمن ميزانية الوزارة إلى 600 ألف جنيهًا تحت بنود جهود غير عادية.

أما عن قواعد صرف المكأفات داخل حساب النشاط الثقافي بالوزارة، قال المصدر: أنه يتم صرف مكأفات حافز ربع ثانوي للعاملين بالإدارة ويترواح ما بين 200 إلى 400 جنيهاُ للفرد الواحد منذ عام 2013 ولكنه وصل إلى 2000 جنيهًا في هذا العام، مما يعتبر إصراف في الماليات وإستغلال لموارد وأموال الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق