مسئولة سويدية: تهديدات إرهابية للحكومة والبرلمان تنذر بوقوع حمام دم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:36 ص
مسئولة سويدية: تهديدات إرهابية للحكومة والبرلمان تنذر بوقوع حمام دم
حسن جمال

أعلنت السويد أن تهديدات إرهابية وصلت إلى الحكومة والبرلمان مساء يوم الإثنين تنذر بوقوع "حمام دم" اليوم الثلاثاء في البلاد.

ونقلت قناة العربية الفضائية مساء يوم الإثنين عن مسؤولة الإتصالات في الديوان الحكومي "بوديل سوندين"، في تصريح لوسائل إعلام محلية سويدية قولها: " تلقي الديوان الحكومي في البلاد اليوم الإثنين رسالة الكترونية تتضمن تهديداً".

وحسب التلفزيون السويدي فإن الرسالة ذكرت بحدث يعرف تاريخيا بأسم "حمام دم ستوكهولم"، حيث إرتكبت مجزرة بحق النبلاء السويديين في القرن السادس عشر.

من جانبها أكدت "كاترينا برنستروم" عضو البرلمان السويدي عن حزب المحافظين، في تصريح للإذاعة السويدية، تلقي النواب رسائل تهديد، وقالت: "إن تلك الرسائل تعالج حاليا من قببل جهاز الأمن السويدي (سيبو)".

أما وزير الداخلية السويدي أندرش إيغمان ، فقد أكد أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لحماية نفسها من الهجمات الإرهابية، لكنها أشار في نفس الوقت إلى عدم وجود إمكانية لحماية السويد من كل شيء بشكل كامل.

وقال إيغمان خلال مشاركته في برنامج بالتليفزيون السويدي، إن الحكومة لا تنوي إتخاذ إجراءات إضافية لتشديد التدابير الأمنية في السويد نتيجة الهجمات الإرهابية في فرنسا، مبينا أن تدابير الحماية الأمنية التي تم إتخاذها في السابق ستبقى كما هي حاليا.

وكان أعضاء البرلمان وموظفوه قد تلقواً هم أيضا رسالة هاتفية نصية تتضمن تحذيراً من التوجه إلى البرلمان أو مقر الحكومة يوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق