بالفيديو.. عبد الحميد عبود.. المغربي الذي فجر "قلب باريس"

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:08 م
بالفيديو.. عبد الحميد عبود.. المغربي الذي فجر "قلب باريس"
نور نبوي

أعلنت المخابرات الفرنسية أنها تمكنت من التعرف على العقل المدبر لتفجيرات باريس، وقد ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية معلومات هامة عن هذا المتطرف الذى يدعى "عبد الحميد عبود".

"عبد الحميد عبود" شاب يحمل الجنسية البلجيكية وهو من أصل مغربى، ويقوم بتنفيذ العمليات الإرهابية التى تقوم بها داعش من خلال الخلايا الإرهابية النائمة التى توجد فى شرق بلجيكا منذ يناير الماضى.

أطلق علية قائد الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" التى تم زرعها منذ مطلع هذا العام، وأنتشرت بشكل ملحوظ.
ويبلغ من العمر 27 عاما، وهو المنظم والمنفذ الرئيسى للعملية إطلاق النيران، والتفجيرات الإنتحارية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وأدت إلى مقتل 129 شخص.
وتابعت "الجارديان" أن "عبد الحميد عبود" شارك فى العملية الإرهابية التى وقعت ببلجيا فى يناير الماضى، وتعرفت علية الشرطة، وأعلنت أنه "إرهابى متطرف مطلوب القبض عليه".

وشنت الشرطة البلجيكية العديد من الهجمات المسلحة على هذه الخلية، والتى كانت تخطط للإغتيال ظباط الشرطة، وقتلت الشرطة أنثان من المشتبة بتورطهم فى تنفيذ هذه العمليات شرق بلجيكا.

قضى "عبد الحميد عبود" بعضا من الوقت محاربا فى صفوف تنظيم "داعش" بسوريا، وقد تعرف عليه رجال الأمن بعد أن ظهر فى فيديو لداعش على عربه تحمل العديد من جثث القتلى، أستعدادا لنقلها إلى مقبرة جماعية.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة