4 أسباب تحرم «الفراعنة» من الوصول للمونديال

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 01:36 م
4 أسباب تحرم «الفراعنة» من الوصول للمونديال
المنتخب الوطني
سمر عبد العزيز

خسر المنتخب الوطني الأول بقيادة "كوبر" في مباراة الذهاب للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم، أمام المنتخب التشادي، بهدف دون رد، ولم تكن هذه هزيمة في مباراة الذهاب فقط، ولكنها خسارة في تصنيف الفيفا، فهي أثرت على المنتخب في أن يصبح ضمن منتخبات الفئة الثانية في إفريقيا، حيث أصبح المنتخب النيجيري متقدمًا على منتخبنا، بعد التعادل مع الكونجو الديمقراطية بنتيجة 2-2.

فهناك سيناريوهات لهزيمة المنتخب الوطني:

قلة الخبرة

جاءت قلة الخبرة في المنتخب الوطني الأول بسبب ضم "كوبر" لعدد كبير من اللاعبين ليس لديهم الخبرة الكافية في المباريات الإفريقية، وهذه اللقاءات تتسم بالقوة، والمهارات، والروح الرياضية.

عدم التجانس بين الجهاز الفني

لم يكن هناك تجانس بين كوبر المدير الفني للمنتخب وأسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب، لم يوجد تعاون في الإستقرار على التشكيلة، والدفع باللاعبين.

قوة منتخبات شمال إفريقيا

منتخبات الجابون وزامبيا وأوغندا والكونجو الديمقراطية والمغرب تأهلوا رسميًا، للدور الثاني بتصفيات مونديال روسيا 2018، ومنتخب مصر أحتل المركز الـ11 إفريقيًا في تصنيف الفيفا الأخير، فهناك 10 منتخبات إفريقية تسبق مصر في الترتيب.

وهناك منتخبات ضمنت الصعود بنسبة 90% وهم الجزائر وغانا وكوت ديفوار وتونس والكاميرون والكونجو وغينيا وجنوب إفريقيا، فإذا فاز المنتخب الوطني على نظيره التشادي في إياب الدور الثاني بمونديال روسيا 2018، هل يستطيع أن يتأهل في مباراتين فقط (ذهاب وإياب) مع المنتخب الذي ستحدده القرعة من المنتخبات التسعة الباقية التي ستتصدر مجموعتها.

نحس المونديال

يوجد كابوس لدى المنتخب في التصفيات النهائية، بسبب الذكريات الماضية في التصفيات السابقة وماحدث فيها، وكان أخرها
"تصفيات الكان 2012" وخروج مصر من التصفيات في مجموعة كانوا يظنوا بأنها سهله، بإعتباره متفوق لهذه البطولة 3 مرات متتالية، وأوقعته التصفيات في (جنوب إفريقيا - سيراليون - النيجر)، ولكنه فشل في تصدر المجموعة، وقدم أسوأ مبارياته خلالها.

وأيضًا تصفيات كأس العالم الأخيرة 2010 عندما أوقعت القرعة منتخب مصر بجانب (الجزائر - زامبيا - رواندا) استطاع المنتخب الوصول إلى المباراة الأخيرة مع منتخب الجزائر، وخسرتها مصر بهدف دون رد، بالهدف الشهير للمدافع الجزائري "عنتر بن يحيى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق