"سانوفي" الفرنسية واتفاقية ألمانية في مجال أبحاث السرطان

السبت، 14 نوفمبر 2015 07:38 ص
"سانوفي" الفرنسية واتفاقية ألمانية في مجال أبحاث السرطان
صورة ارشيفية
حسام فوزي

كشف أليفيه برانديكور المدير الجديد لكبرى صناعة العقاقير الطبية الفرنسية سانوفي عن خطته الجديدة التي ينقذ بها الشركة بسبب الخسائر التي تكبدتها بنسبة تراوحت ما بين 6% و7% بسبب انخفاض مبيعات عقار الأنسولين الجديد التي طرحت لانتوس ومنافسة العقاقير الأخرى له الأقل سعرا.

فقد قرر المدير الجديد توقيع اتفاقية مع الشركة الألمانية /نيون تيك/ قيمتها 60 مليون دولار أي حوالي 3ر55 مليون يورو للاشتراك في إنتاج عقاقير للسرطان المتخصصة في العقاقير المنشطة للجهاز المناعي والتي تعتبر الثروة الجديدة في علاج الخلايا السرطانية عن طريق تنشيط بعض الخلايا التي تدمر الخلايا المصابة.

وقد خصصت الشركة نحو 2ر2 مليار دولار لتجربة أربعة أنواع من العقاقير مع الشركة الأمريكية /روجونورون/ التي توصلت بالفعل إلى بعض العقاقير.

كما يركز مدير الشركة التي طرحت من ذي قبل العديد من العقاقير لعلاج مرض السكر والأمراض النادرة والتطعيمات المختلفة في طرح عقار مضاد للكولسترول /برالونت/ وأخرى للربو /دويبلوماب/ الذي سوف يطرح في 2017 وعقار شلل الروماتيزمي /ساريلوماب/ الذي سيطرح فيه 2016، كما نجحت الشركة في تسويق عقار ضد تصلب صفائح الدم وباعت منه 33% خلال الربع الثالث من هذا العام وتأمل الشركة أن تدفع مبيعاتها بنسبة تتراوح ما بين 3% إلى 4% في الفترة من 2016 – 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة