الشيف حسن كمال يزين مائدة «الشارقة للكتاب» بالأطباق المصرية

الخميس، 12 نوفمبر 2015 11:35 ص
الشيف حسن كمال يزين مائدة «الشارقة للكتاب» بالأطباق المصرية
علاء عمران

استضاف ركن الطهي بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بدورته الرابعة والثلاثون، الطاهي المصري حسن كمال، ليقدم لجمهور المعرض مجموعة من المأكولات الشرقية، والغربية، من خلال مشاركاته المتعددة طيلة أيام المعرض، فهو يقدم أطباق متنوعة من البيئة المصرية، والإيطالية، بالإضافة إلى التركية وغيرها.

وضمن فعاليات الطهي، قدم حسن كمال "الفطير المشلتت" وهي طبق من المطبخ المصري، الذي تميز بسهولة تطبيقة، وسهولة مكوناته التي قد تتواجد في كل بيت، مؤكد أن نجاح أي طبخه يعود لنفس الطاهي، وحالة المزاجية، لخروج الطبق بنكهة لذيذة تعجب المتذوق.

وقال حسن كمال، تعتبر هذه المشاركه الأولى له، ضمن فعاليات ركن الطهي، فكانت بالنسبة له طريق لتعرف على جمهورة الإماراتي، والعربي المقيم، ليقديم لهم مجموعة من وصفاته المميزه.

واما بالنسبة لتواجد حسن كمال على الساحة المصرية، قال" تكنيكي في الطهي ليس له منافس، فأنا أعمل كل شي بمقادير دقيقة، وليست بلدي على حد تعبيره، "أي بطريقة عشوائية"، ويعود السبب في ذلك، إلى أن متابعيه ليس فقط ربات بيوت، بل أيضا طلبة، يتعلمون فن الطهي من خلالي، فهم بحاجة لاعطاءهم المقادير بالطريقة الصحيحة وبدقة متناهية، كما أكد أن له الكثير من المتابعين في كافة البلاد العربية، ومن الجاليات خارج نطاق الوطن العربي.
وتميز ركن الطهي بوجود حسن كمال، بنشر خفة الدم المصرية، كما شهدت الفعالية الكثير من التفاعل بينه وبين الجمهور، الذي قدم لهم الفطير المشلتت بنفسه، ناشر السعادة والفرح بين الصغار والكبار، الذين تذوقوا ماقدمه بشهية واستمتاع، وسيعود حسن كمال على جمهوره مرة أخرى يوم الخميس 12 نوفمبر في تمام الساعة19:30.

حسن كمال من أشهر مُقدمي برامج المطبخ في مصر، وتاريخه في ذلك يمتد لعشرين عاما، قدم خلالها برنامج "من كل بلد أكلة" وحقق نجاحًا كبيرًا في التليفزيون المصري، وبرنامج آخر بعنوان "حالو يا حالو" والذي كان يقدم خلاله الوصفات الخاصة بالأكل بأسلوب مميز ثم عمل بعد ذلك في قناة الحياة لمدة 6 أعوام. يفضل الشيف حسن الطعام الإيطالي ثم الفرنسي، أما الأكلة الشعبية والشرقية والعربية على وجه الخصوص فدائما ما يؤكد على تذكير المشاهد العربي بها واسترداد ذكرياته معها، له مجموعة من الإصدارات هي: موسوعة عامة، مخبوزات، حلويات شرقية، موسوعة الشيف حسن (حلويات غربية).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق