«سى إن إن» تحرف تصريحات الخارجية حول السماح بمشاركة جهات خارجية في تحقيقات الطائرة الروسية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 04:14 م
«سى إن إن» تحرف تصريحات الخارجية حول السماح بمشاركة جهات خارجية في تحقيقات الطائرة الروسية

استمرارا لحملة الأكاذيب الممنهجة التى تمارسها وسائل الإعلام الغربية وخاصة الأمريكية ضد مصر، حرفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى، حول إمكانية السماح بمشاركة جهات خارجية في تحقيقات الطائرة الروسية.

وزعمت الشبكة الأمريكية، موافقة مصر على مشاركة أمريكا في التحقيقات بحادث الطائرة، دون توضيح الجهات التي وافقت مصر على مشاركتها، وهو ما استدعى وزارة الخارجية للرد على مزاعم الشبكة فى بيان رسمى.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن تصريحات الوزير سامح شكري لشبكة "سي إن إن"، تم تفسيرها بشكل غير دقيق، موضحا أن قواعد عمل لجنة التحقيق الفنية، وفقًا للاتفاقيات الدولية المنظمة لعمل تلك اللجان، تسمح بالمشاركة في التحقيق للدول التي قامت بتصنيع الطائرة أو محركاتها أو التي تم تسجيل الطائرة بها، بالإضافة إلى الدولة التي وقع بها الحادث والدول التي يحمل الضحايا جنسياتها.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الجهات المصرية المعنية بالإشراف على عملية التحقيق، قامت بالفعل بإخطار تلك الدول منذ بداية الحادث، ومن ضمنها مجلس سلامة النقل الأمريكي، باعتبار أن الشركة المصنعة لمحرك الطائرة شركة أمريكية، موضحا أن قواعد وإجراءات عمل اللجنة تسمح للدول المشاركة بضم مستشارين فنيين لدعم ممثليها المعتمدين لدى اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة