‏‫إقبال كثيف على ركن التواقيع من زوار معرض الشارقة على الكتب الجديدة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:00 م
‏‫إقبال كثيف على ركن التواقيع من زوار معرض الشارقة على الكتب الجديدة
علاء عمران

ضمن فعاليات ركن التواقيع في اليوم الخامس من معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 34، وقع عدد من الروائيين والكتاب اصداراتهم الجديدة، التي تناولت عددًا من القصص والروايات والأشعار والقصائد، حيث شهد ركن التواقيع إقبال كثيف من قبل الزوار لمعرفة الكتب الجديدة التي سيتم توقيعها من قبل كتابها للحصول عليها.

ووقعت حليمة خالد المدفع كتاب "النظام الخارجي في القانون الدولي العام تطبيقًا على دولة الامارات"، تناولت فيه الكاتبة الحديث عن الفضاء بالتزامن مع اطلاق مسبار الأمل، حيث تحدثت عنه الكاتبة في رسالة الماجستير الخاصة بها، مسلطة الضوء على هذا الموضوع في ظل الاهتمام الكبير في الفضاء من قبل الدولة.

ووقع الكاتب حسام الزعبي كتاب "صرخة وطن" وهو مجموعة من المقالات التي تتحدث عن هموم المواطن العربي، حيث كانت نصوصًا بشكل فكاهي تتضمن بعض اللهجات العربية،واستوحى الكاتب عنوان كتابه من هموم المواطن العربي الذي يوجد بداخله صرخة وخص به الشعب السوري على وجه الخصوص.

وتناول كتاب "حماية حقوق المرأة والطفل في المواثيق الدولية"، للكاتب سالم الظحناني،تناول الكاتب دراسة لحقوق الطفل والمرأة في العالم، حيث وجد بعضها تعاني من النقص وقارن الكاتب بين هذا النظام في دول العالم وبين دولة الامارات التي تطبق حقوق المرأة والطفل بكافة أشكالها.

ووقعت الكاتبة ميثاء خياط كتابها "حوتان" وهو موجه بالأخص للأطفال تناولت فيه الكاتبة قصة حوت دأب في البحث عن الابداع واجتهد كثيرًا للحصول على قوته، وهنا وجهت رسالة للاطفال بضرورة الجد والاجتهاد من خلال كتابها الجديد.
ووقع نبيل الكثيري كتاب "سيدة الموت" وهو عبارة عن رواية بوليسية تتحدث عن قاتلة محترفة تعمل لصالح الموساد الاسرائيلي وقامت باغتيال لعدة شخصيات عربية معروفة،وبعد ملاحقتها من قبل الدول العربية، تم إلقاء القبض عليها، ومن هنا جاء اسم الكتاب "سيدة الموت" كونها سببت الموت لعدد من الشخصيات.

وتم توقيع العديد من الكتب الأخرى في ركن التواقيع بالمعرض، ككتاب "متسلسل نحوة المتعة" و"من اليمين إلى اليسار" لقيس غانم و"السرد المفتون بذاته" لرسول محمد رسول و"الخطاب القرآني اعجاز متجدد" للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي وكتاب "العروج الى ما وراء المعنى" للكاتبة بهيجة مصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة