انفراجة في أزمة حملة دبلوم المعلمين والمعلمات

الأحد، 08 نوفمبر 2015 03:58 م
انفراجة في أزمة حملة دبلوم المعلمين والمعلمات
ريم محمود

نجحت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط، برئاسة رفعت العسقلاني، في الدفاع عن حقوق معلميها من الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات في الإبقاء على مناصبهم وتنفيذ مطالبهم، وذلك من خلال تواصله مع محافظ أسيوط ومديرية التربية والتعليم.

وقام العسقلاني مطلع أكتوبر الماضي بمخاطبة عبد الفتاح محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، يطالبه بعدم الإعلان عن الأماكن التي يشغلها الحاصلون على دبلوم المعلمين والمعلمات وما يعادلها، وذلك وفقًا للإعلان الخاص بشغل الوظائف القيادية المدرسية المنشور بتاريخ 28 و29 من يوليو الماضي.

وأوضح رئيس النقابة الفرعية بأسيوط خلال خطابه أن الحاصلين على دبلوم المعلمين يتمتعون بخبرة ودراية وكفاءة في الإدارة المدرسية سواء كان مدير أو وكيل مدرسة، ونجاحهم على مدار السنوات السابقة، ما سيكون له أثر سلبي على الحالة التعليمية في حال ترك مواقعهم.

ومن جانبه فقد استجاب عبد الفتاح، سريعًا لمطلب النقابة، حرصًا منه على استقرار العملية التعليمية وتحقيقًا للصالح العام وعليه أرسل مذكرة للمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والذي قام على الفور بالموافقة على استمرارهم في عملهم المكلفين به كقيادة مدرسية.

ومن ناحيته أعرب خلف الزناتي، نقيب المعلمين، عن خالص شكره وتقديره للسيد المحافظ على استجابته السريعة، وحرصه على تحقيق مطالب المعلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق