اليوم .. بدء تشغيل ثالث قطار VIP بالوجه القبلي

الأحد، 08 نوفمبر 2015 06:29 ص
اليوم .. بدء تشغيل ثالث قطار VIP بالوجه القبلي
قطار vip - ارشيفية
حسن سليم

يبدأ اليوم الأحد، التشغيل التجريبي لثالث قطار (VIP) خدمة جديدة فاخرة على خطوط الوجه القبلي (القاهرة - أسوان) وبالعكس وذلك بعد التأكد إجراءات السلامة.

وصرح المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة بأنه اعتبارا من اليوم، تقرر تشغيل القطار للجمهور بين القاهرة وأسوان وبالعكس يوميا كتشغيل تجريبي، ليقوم القطار من القاهرة الساعة 17.40، ويصل أسوان صباح اليوم التالي ويعود من أسوان الساعة 17.00 ليصل القاهرة صباح اليوم التالي ، ويقف بمحطات (أسيوط - نجع حمادي - الأقصر - أسوان).

وأوضح حامد أن أسعار التذاكر لقطار الدرجة الأولى (القاهرة / أسيوط) 135 جنيها والدرجة الثانية 85 جنيها، و(القاهرة/سوهاج) الدرجة الأولى 155 جنيها والدرجة الثانية 95 جنيها ، فيما تكون سعر تذكرة الدرجة الأولى (القاهرة/ نجع حمادي) 170 جنيها والدرجة الثانية 105 جنيهات .. و(القاهرة / الأقصر) الدرجة الأولى 195 جنيها والدرجة الثانية 115 جنيها .. بينما تصل سعر تذكرة الدرجة الأولى (القاهرة / أسوان) إلى 235 جنيها والدرجة الثانية 135 جنيها.

وأضاف رئيس الهيئة أن هذا القطار يعتبر الرابع ضمن الـ 212 عربة مكيفة المتعاقدة عليهم مع مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع والذي يتم تصنيعه بأيدي مصرية ، ووصلت فيه نسبة المكون المحلي إلى أكثر من 50%، مشيرا إلى أن هذه القطارات تأتي ذلك ضمن خطط تطوير الهيئة لتقديم خدمات مميزة لجمهور المسافرين من الركاب والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق