«القومى للمرأة» يهنئ نائبات مصر الفائزات فى المرحلة الأولى من الانتخابات

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:34 م
«القومى للمرأة» يهنئ نائبات مصر الفائزات فى المرحلة الأولى من الانتخابات
المجلس القومى للمرأة

أكد المجلس القومى للمرأة بالنيابة عن جميع نساء مصر، ونائبات مجلس النواب مساندتهن الكاملة ودعمهن للدولة المصرية بكل قوة فى الحرب التى تخوضها ضد المؤامرة التى تحاك ضد مصر.
وأشارت الدكتورة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة - خلال فعاليات اللقاء الذى عقده المجلس اليوم تحت عنوان "نائبات مصر 2015..المرحلة الأولى" - الى أن الموقف الذى اتخذته بعض الدول تجاه مصر فى أعقاب سقوط الطائرة الروسية يوضح مدى التربص بمصر، وأن المؤامرة ضد مصر لم تنته حيث استغلت تلك الحادثة لفرض نوع من الحصار الاقتصادى على مصر، داعية البرلمانيات إلى الدفاع عن مصر ضد المخطط المحاك ضدها والحفاظ على الأمن القومى المصرى وتبنى قضايا المرأة داخل البرلمان والدفاع عنها.
وأكدت تلاوى وقوف المصريين جميعهم - رجالا ونساء - خلف كيان الدولة المصرية ودعمهم التام للرئيس السيسى الذى سبق وأن تصدى للمخطط الدولى لتقسيم مصر والوطن العربى، وإشعال حرب أهلية.
وخلال المؤتمر، قدمت السفيرة مرفت تلاوى التهنئة الى نائبات مصر الفائزات فى المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب، مؤكدة فخرها وسعادتها بوجود 33 نائبة على نظامى القائمة والفردى، مما ينبئ بوجود ضعف هذا العدد او ما يزيد فى المرحلة الثانية من الانتخابات، مما يعنى وصول ما يزيد عن 80 نائبة فى برلمان مصر 2015، وهذا العدد لم تصل اليه المرأة من قبل فى اى انتخابات سابقه، موضحة أن هذا رقم كبير وكتله هامة لا يستهان بها اذا اندمجت معا تحت قبه البرلمان.
وطالبت رئيس المجلس من نائبات البرلمان أن يثبتن نجاحهن فى هذه التجربة لاثبات أن المرأة المصرية تستطيع، ومساعدة زميلاتهن المرشحات لانتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات فى نقل خبراتهن اليهن.
ومن جانبه، أشار رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات الى أن دور النائبات يعتبر امتدادا لمكانة المرأة عبر التاريخ، وتناول اللائحة الداخلية لمجلس النواب ولجانه النوعية والخاصة، كما تحدث عن القوانين المنظمة للحياه السياسية فى مصر، وتطرق الى الحديث عن دور ومهام واختصاصات النائبات داخل مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق