نكشف سر تراجع بريطانيا عن وقف رحلاتها لشرم الشيخ

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:41 م
نكشف سر تراجع بريطانيا عن وقف رحلاتها لشرم الشيخ
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون


انتقدت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بوقف الرحلات الجوية إلى القاهرة، وإعلانه للقرار ،تزامنا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى إلى لندن، بعد توليه الحكم في مصر، وقالت إن ذلك يسبب للرئيس المصري حرجًا.
وذكرت الصحيفة أن الغضب ظهر واضحا علي الرئيس المصري، بعدها قام مسئولون مصريون بمطالبة نظرائهم في الحكومة البرطانية بالتراجع عن القرار فورا، وهو نا استجاب له الجانب البريطاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون حاول تبرير قراره لوقف الرحلات الجوية بأن الإرهابيين من الممكن أن يكونوا مسئولين عن سقوط الطائرة الروسية في سيناء، ولكن ترجيح كاميرون أمر سابق لأوانه لأن التحقيقات الرسمية لم تنته، وقرار كاميرون سيلقي بظلاله على زيارة «السيسي» إلى لندن.

وأضافت الصحيفة أن المتحدثة باسم كاميرون رفضت القول ما إذا كانت هناك معلومات استخباراتية تفيد بوجود قنبلة سبب سقوط الطائرة الروسية، ورفضت تأكيد إذا كان هناك مخاطر على الطائرات البريطانية، مؤكدة أن أولويات بريطانيا سلامة مواطنيها.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية المصرية، قالت إن بريطانيا تصرفت من جانب واحد على الرغم من إجراء اتصالات على مستوى عال مع القاهرة قبل ساعات من اتخاذها القرار، على الرغم من استجابة مصر للمخاوف البريطانية وتعزيز الأمن في المطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة