يوسف: السيسي وكاميرون أكدا على ضرورة تبني استراتيجية شاملة لمكافحة التطرف

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:54 م
يوسف: السيسي وكاميرون أكدا على ضرورة تبني استراتيجية شاملة لمكافحة التطرف
السفير علاء يوسف

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون بحثا سبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب والارتباط الوثيق بين أفكار التطرف والكراهية وبين أعمال الإرهاب، مشددين على عدم كفاية الحل الأمني في التعامل مع تلك الظاهرة، وعلى ضرورة تبني إستراتيجية شاملة تقوم على مواجهة الأفكار المغلوطة التى تبثها جماعات التطرف والإرهاب وقيام مؤسسة الأزهر بنشر القيم الحقيقية للدين الإسلامي التي تحض على التسامح والتقارب بين الثقافات.

وأضاف المتحدث، أن رئيس الوزراء البريطانى أشاد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي عقب مباحثاتهما بمقر رئاسة الوزراء البريطانية بداوننج ستريت اليوم بالجهود المصرية المبذولة لدحر الإرهاب، منوهاَ إلى مساندة بلاده الكاملة لهذه الجهود وحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين فى هذه المجالات.

وصرح السفير علاء يوسف بأن كاميرون رحب بالرئيس السيسي، مشيراً إلى أن مصر شريكا حيويا للمملكة المتحدة، وأن هناك العديد من الموضوعات المشتركة التى تجمع بين البلدين.

وأشار المتحدث إلى أن كاميرون أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم لمساندة مسيرة التحول السياسي التى ينشدها الشعب المصري، والعمل على تحقيق التقدم والرخاء فى مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق