اجتماعات برئاسة الوزراء لبحث مشروعات تحيا مصر

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:19 ص
اجتماعات برئاسة الوزراء لبحث مشروعات تحيا مصر
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،
وسام السراج

يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، 3 اجتماعات الأول بشأن مدينة الأثاث بدمياط، وهو المشروع الذي يعكس اهتمام ودعم الحكومة لصناعة الاثاث وفتح آفاق جديدة للاستثمار، وخدمة صغار الحرفيين.

وسيتناول الاجتماع بحث مشروع مدينة الأثاث وما تضمه من مناطق صناعية متنوعة داخل إطار المخطط التفصيلي للمدينة؛ بمساحة 58 فدان، فضلا عن إنشاء عدد كبير من الورش الصناعية الصغيرة والمتوسطة والتى يبلغ عددها 2443، بالإضافة إلى منطقة للصناعات المكملة وأخرى لصناعات البتروكيماويات، لتصنيع منتجات صديقة للبيئة، كما ستوفر المدينة أكثر من 30 الف فرصة عمل مباشرة لأبناء المحافظة التى يمثل إنتاجها 70% من حجم صادرات الاثاث على مستوى الجمهورية ككل.

كما يترأس المهندس شريف إسماعيل، اجتماعا ثاني مع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، لمتابعة الدور الهام الذي يقدمه الصندوق في مشروعات التنمية المجتمعية المدرة للدخل، كمشاريع فيروس"سي" وأطفال بلا مأوى ودعم المناطق المهددة للحياة في منشية ناصر، وهذه المشروعات هى التى تبناها الصندوق على مدار عام 2015 فضلا عن قيام الصندوق بتطوير عددا من المستشفيات والمدارس بمحافظات الصعيد.

وأخيرا يبحث رئيس الوزراء، في اجتماعا ثالثا اليوم منظومة ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

ويتضمن الاجتماع بحث آخر تطورات الوضع الحالي لأسعار السلع الاساسية في السوق المحلي، والاجراءات اللازم اتخاذها لضبط الاسعار طبقا لآليات السوق الحر لجميع السلع الأساسية والاستراتجية، التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وضخ كميات كبيرة منها في الأسواق، فضلا عن فتح المجمعات الاستهلاكية في مختلف المحافظات، والتنسيق مع الموردين والسلاسل التجارية لضبط منظومة الاسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة