الإعلام الحكومي ينقلب على الرئيس

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:49 م
الإعلام الحكومي ينقلب على الرئيس
حسام عبدالراضي

"عيب ميصحش كدة" كلمات قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بعدما قال أحد الإعلاميين في وقت سابق بأنه "قاعد مع شركة سيمنز وسايب إسكندرية بتغرق" وعبر الرئيس عن غضبه من الإعلام الخاص، مطالبًا بالتعامل بوعي في تغطية الأحداث.

وكأن الحظ كان له بالمرصاد، فلم تمضي دقائق على كلمة الرئيس، حتى بدأ الإعلامي الحكومي في ارتكاب أخطأ فادحة، خلال إذاعة الكلمة، حيث ظهرت أخطاءً مهنية أقل ماتوصف بها أنها كارثية.

«صوت الأمة» رصدت خطايا الإعلام الحكومى، وأبرزها ماحدث اليوم، بعد نشر وكالة «أنباء الشرق الأوسط» خبرا للرئيس السيسي، حول إصداره قرارا بإنشاء أضخم مجمع للأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، حيث وضع مسئولو الوكالة كلمة "السيس" بدلا من السيسي.

الكارثة التي تسببت فيها الوكالة لم تكن الأولى التي طالت الرئيس في اليوم ذاته، فقد سبقها قيام التليفزيون الرسمي للدولة بكتابة كلمة "السيس" على الشاشة، بدلا من السيسي، لتتوالى فضائح الإعلام الحكومي، الذي لم يتحدث الرئيس عن الكوارث التي يرتكبها.

ماسبق لم يكن الأول من نوعه، فقد نشرت جريدة الأهرام في وقت سابق، خبرا وصفت فيه النيابة العامة بـ "نيابة الانقلاب"، وجاءت مفاجأة جديدة، حين أوردت "بوابة الأهرام" خبرًا حول المسيرات الإرهابية التي ينظمها أنصار المعزول، جاء فيه حرفيا «المظاهرات المنددة بالانقلاب الذي حصد أرواح آلاف المصريين».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق