بالفيديو والصور.. 3 رسائل من السيسى للمجتمع الدولى بمنتدى «المنامة»

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 07:52 م
بالفيديو والصور.. 3 رسائل من السيسى للمجتمع الدولى بمنتدى «المنامة»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
حامد محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الميليشيات الخارجة عن القانون والحاملة للسلاح، باتت في سباق مع ماهو مستقر لمبادئ احتكار الدولة، لأدوات فرض القانون.

وأضاف السيسى، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة بالبحرين، إلي أن الأمر وصل إلي إنكار فكرة سيادة القانون في بعض الدول، أمام نزعات طائفية ودينية ومحلية، وغيرها.

مواجهة التطرف

وعن التطرف، أكد السيسى، أن الصراعات الحالية، تمزق النسيج الاجتماعي لدولنا العربية، لافتا إلى أن تأجيج الخلافات المذهبية هو وقود الصراعات في المنطقة.

وأشار الرئيس السيسى، الي أن هناك اطراف لها أجندات خاصة علي حساب مفهوم الدولة والمصلحة العامة.

وأكد السيسى، أن المواجهات العسكرية ليست كافة لمواجهة التطرف، لافتًا ان التردي الاقتصادي والاجتماعي يؤثر سلبًا علي مفهوم الدولة.

الأزمة السورية

وقال إننا نتحدث عن الأزمات والتحديات، في المنطقة ونعرف أننا نحتاج للحوار لمواجهتها، مؤكدًا ان مصر تؤيد الجهود الأممية لحل الأزمة السوريةسياسيًا، مؤكدًا أن الحل السياسي والتفاوضي لأزمة سوريا هو السبيل الوحيد للأزمة.

الأزمة اليمنية

وأكد ان مصر لم تتواني في الاستجابة عن دعوة اشقاءها لدحر الارهاب، وقوي والتطرف في اليمن، مؤكدًا علي اهمية، التوصل الي تسوية سياسية للأوضاع هناك.

وأوضح ان التوصل الي التسوية السياسية، للازمة اليمنية، من شأنه يضمن، وحدة الاراضي اليمنية، واعمار البلاد، عقب تحقيق الاستقرار، وذلك لتحقيق واقع افضل للشعب اليمني الشقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق